Blog

الهجرة العشوائية الى امريكا 2019 تفتح باب التسجيل: طريقة التقديم ومعرفة النتيجة


الهجرة العشوائية الى امريكا 2019 تفتح باب التسجيل: طريقة التقديم ومعرفة النتيجة
الهجرة العشوائية الى امريكا 2019 تفتح باب التسجيل: طريقة التقديم ومعرفة النتيجة

الهجرة الى امريكا حلم يراود الملايين من الشباب حول العالم، وفي القلب منهم الشباب العربي والمصري، الذين يرون في الولايات المتحدة أرض الأحلام والفرص.


وتتيح الولايات المتحدة الامريكية فرصة الهجرة إليها للعمل والدراس والعيش فيها لعشرات الآلاف حول العالم سنويًا من خلال برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ، الذي يحمل أسماء مختلفة مثل: الهجرة العشوائية الى امريكا و اللوتري الامريكي و القرعة الامريكية و اليانصيب لكن الاسم الرسمي المعتمد من الحكومة الأمريكية هو برنامج تأشيرة هجرة التنوع.
ويهدف برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا أو برنامج تأشيرة هجرة التنوع، الذي تديره وزارة الخارجية الأمريكية بتفويض من الكونجرس منذ عام 1995، إلى دعم تنوع المهاجرين الى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك باستهداف الدول ذات معدل الهجرة المنخفض للولايات المتحدة خلال الخمس سنوات الأخيرة، ومنح الفائزين في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا من أبنائها رخصة الإقامة الدائمة والمعروفة بإسم البطاقة الخضراء Green Card ثم الحصول على الجنسية الأمريكية.

والحقيقة أني لا أبالغ عندما أقول إن الملايين حول العالم ينظرون سنويًا، إعلان الولايات المتحدة الامريكية عن بدء التقدم إلى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ، ربما لكونه برنامج يعتمد على الحظ في الأساس، دون أي تعقيدات فيما يتعلق بالأوراق وضرورة إثبات روابط بالوطن الأم تضمن لهم عودتك إليه مرة أخرى، بل بالعكس، يعتمد البرنامج على الإقامة في امريكا وعدم العودة للوطن الأم لفترة، كي تستطيع الحصول على البطاقة الخضراء ومن ثم الجنسية الأمريكية.

0.1 موعد برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا
1 احترس من الغش والنصابين

2 10 معلومات عن الهجرة العشوائية الى امريكا 2019

2.1 معلومات عن برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا

2.2 شروط الهجرة العشوائية الى امريكا

2.3 التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2019

3 نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الى امريكا

موعد برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا

وبحسب دائرة الهجرة الأمريكية، يتم التقدم سنويًا لبرنامج الهجرة العشوائية الى امريكا في شهر أكتوبر من كل عام ويستمر لمدة شهر كامل، حتى ينتهي التقديم في نوفمبر. وتقوم الدائرة المختصة في كل عام باستقبال الطلبات عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المخصص للبطاقة الخضراء في الفترة ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر.

ويعتمد برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا كما قلت لك بشكل كبير على الحظ، حيث يتم الاختيار بين المتقدمين للهجرة الى امريكا عشوائيًا من خلال جهاز الكمبيوتر، للاستقرار على 55 ألف شخص، يسمح لهم بالهجرة الى امريكا ، قبل الحصول على الجرين كارد ثم الجنسية الامريكية.


تاشيرة امريكا
احترس من الغش والنصابين


برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا هو برنامج مجاني، تقدمه الحكومة الأمريكية دون أي رسوم للاشتراك، فقط كل ما عليك هو تعبئة وإرسال النموذج الالكتروني الموجود على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، وهو ما سنشرحه بالتفصيل لاحقًا في هذا التقرير.


أعلم تمامًا أن هناك الكثير من المواقع التي تساعد الراغبين في الهجرة العشوائية الى امريكا في تعبئة بياناتهم، ولكن يجب أن تعلم أن هذه المواقع لن تزيد من فرص فوزك في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا على الإطلاق، لذلك تطالب حكومة الولايات المتحدة كل من يرغب في التقدم إلى البرنامج القيام بهذه العملية بنفسه.


إلى جانب هذه المواقع، يجب أن تحترس أيضًا فهناك العديد حول العالم ممن يستغلون حلم البعض في الهجرة الى امريكا في الحصول على أموال طائلة عن طريق النصب، حيث تقوم مواقع مجهولة تدعي تقديمها خدمة الهجرة العشوائية الى امريكا والحصول على البطاقة الخضراء، وتطلب من الراغبين في الهجرة، تحويل أموال لها، وهنا وجب التنويه أن الموقع الوحيد المنوط به تقديم البطاقة الخضراء عن طريق برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا هو موقع وزارة الخارجية الأمريكية نفسها.


نصيحة أخرى عزيزي القارئ خاصة إذا كنت ترغب في التقدم إلى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ، أخبرتك من قبل، وبالتأكيد أنت تعلم أيضًا أن برنامج الهجرة العشوائية يتم التعامل معه بشكل إلكتروني كامل.


لذلك فقد طورت الولايات المتحدة نظامًا إلكترونيًا قادر على كشف المتقدمين الذين يمارسون الخداع مثل الذين يرسلون عدة طلبات بدل من طلب واحد، لذلك لا تفكر في القيام بمثل هذه الأساليب، لأنها قد تتسبب في ضياع فرصتك في الهجرة العشوائية الى امريكا للأبد.

تأشيرة امريكا السياحية
10 معلومات عن الهجرة العشوائية الى امريكا 2019
يتم الإعلان وبدء التقدم إلى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا لعام 2019،



إضغط هناعلى الموقع الرسمي للهجرة العشوائية الى امريكا

فقط بمجرد فتح باب التسجيل في بداية أكتوبر 2019، ولمدة شهر.. (بالطبع التسجيل غير مفتوح الآن ولكن سيكون متاحًا مع بدء موعد التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ).

بعد فتح التسجيل سيكون لزامًا على من يرغب في التقدم الى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا إدخال بعض المعلومات الخاصة بالمتقدم للهجرة الى امريكا وأسرته.

يسمح لك بتقديم طلب واحد للاشتراك في قرعة بطاقة الجرين كارد الأمريكية كل عام.

يستطيع الفائزون في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا والحاصلون على الجرين كارد السفر بحرية تامة من وإلى امريكا لأنهم يعتبرون مواطنين دائمين على أرض الولايات المتحدة ويحق لهم بشكل قانوني العمل والإستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الإجتماعي وغيرها من المساعدات، وبعد ذلك يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للحصول على الجنسية الامريكية، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة.


معلومات عن برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا


في حال فوزك في مسابقة الهجرة العشوائية الى امريكا وحصولك على الجرين كارد بعد السفر الى امريكا يمكنك استقدام زوجك أو زوجتك وأبنائكم غير المتزوجين تحت سن 21 وسيتم منحهم بطاقات جرين كارد خاصة بهم.

إذا كنت مستوفيا أو مستوفيةً لمتطلبات الاشتراك في قرعة الهجرة العشوائية الى امريكا ، فيمكنك التقديم في البرنامج سواء كنت خارج الولايات المتحدة الامريكية أو داخلها، كذلك يمكنك التقديم إلى اللوتري الامريكي حتى لو كنت تحمل تأشيرة أمريكا تحت أي تصنيف آخر، سواء كانت تأشيرة طالب أو تأشيرة أمريكا السياحية أو غيرها.

يجب أن تذكر في طلبك البلد التي ولدت فيها حتى ولو لم تكن مواطنا في تلك الدولة، فحكومة الولايات المتحدة وجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية لا تعترفان بأي استثناء لهذه القاعدة.

لا تقوم وزراة الخارجية أو مركز برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا بإعلان أى أسماء على شبكة الإنترنت لدواعى الأمن و الخصوصية للفائزين بالجرين كارد، لذلك لا تهتم كثيرًا بالمواقع التي تدعي نشر أسماء الفائزين لأنها تبحث عن الترافيك أكثر من المصداقية.

لا يتم توفير أى فرص عمل من خلال الحكومة الأمريكية للفائزين في اللوتري الامريكي ، و على من يفوز في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا أن يدبر أموره قبل السفر إلى امريكا ، بمعنى يجب أن تدبر أمر السكن و العمل مع أحد الاقارب أو الأصدقاء في الولايات المتحدة.

يجب عليك تسجيل جميع أبناءك القصر ، الأبناء غير المتزوجين تحت سن 21 سنة بغض النظر عن رغبتهم في الهجرة أو عدم رغبتهم، وإذا كان لشريكك سواء زوجك أو زوجتك أبناء تحت سن 21 سنة من زواج أو زوجة سابقة يجب ذكرهم في الطلب أيضا.

الهجرة العشوائية الى امريكا


شروط الهجرة العشوائية الى امريكا
رغم أن الإنجليزية هي اللغة الأولى في الولايات المتحدة، لكن لا يشترط في المتقدم الى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا أن يتحدث باللغة الإنجليزية.

أن يكون المتقدم مواطنًا في إحدى الدول التي يشملها برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ، وأن لا تكون بلده ضمن الدول المستثناة، وفي هذه النقطة تحديدًا لا داعي للقلق، حيث أن جميع الدول العربية مؤهلة للتقديم إلى قرعة 2019 للهجرة و السفر إلى امريكا .

على المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية الى امريكا تقديم اثبات انهاء الخدمة العسكرية. وبشكل أوضح يمكنك التقديم قبل تحديد موقفك من التجنيد و لكن إذا فزت فلن يمكنك اجراء المقابلة في السفارة دون تحديد موقفك من التجنيد وانهاءه ، أى أنه يجب على المتقدم أن يكون قد أنهى فترة تجنيده أو مؤجل التجنيد أو معاف قبل موعد المقابلة في السفارة الخاصة ببلده الأم.

أن يكون المتقدم إلى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا قد أتم الحد الأدنى من متطلبات التعليم. فالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية الى امريكا يستلزم الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، أى يستلزم الحصول على 12 سنه من التعليم الحكومى.

ملء استمارة التقديم، بالبيانات السليمة والصحيحة.

على المتقدم أن ينتهي من ملء البيانات في مدة ساعة واحدة فقط، وإذا لم تنتهي منها في خلال تلك الفترة، فستضطر إلى تعبئة طلب آخر.

على المتقدم أن يكون حريصًا على الإحتفاظ بمعلومات التسجيل، مثل كل من البريد الإلكتروني، ورقم التأكيد confirmation number.


الهجرة العشوائية الى امريكا
التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2019

يمكنك التقدم إلى اللوتري بتسجيل البيانات اللازمة من أجل الهجرة العشوائية الى الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2019 بالدخول إلى الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لامريكا.

ستفتح الموقع المذكور، وتسجل فيه بياناتك، تاريخ الميلاد، محل الميلاد، محل الإقامة، الموطن الأصلي (الجنسية)، البريد الإلكتروني، إضافة إلى الصورة، ويجب أن تضع صورة بالمواصفات المطلوبة في الموقع، وتأكد من كل بياناتك، لأنها ستكون البيانات المعتمدة في استخراج كافة أوراقك الرسمية الأمريكية في حال فوزك.

عليك بالتحلي بالصبر فنظراً لبدايات فتح باب التسجيل، فهناك ضغط قوي على الموقع، فعليك بالمحاولة مراراً وتكراراً إذا لم يعمل الموقع معك بشكل جيد.

التسجيل غير مفتوح الآن ولكن سيتم التمكن من التسجيل في الميعاد المحدد، وعند التسجيل يتم الحصول على رقم التأكيد.

ويتم التقديم إلكترونياً مرة واحدة فقط، وبدون مقابل أو رسوم، من أجل الحصول على رقم التأكيد، والإختيار يكون عشوائي عبر الكمبيوتر.


لمزيد من التفاصيل بالفيديو عن طريقة التقديم في برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا يمكنك مشاهدة هذا الشرح الذي قدمته قناة الحلم الأمريكي على يوتيوب

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الى امريكا
بعد التقدم إلى قرعة الهجرة العشوائية الى امريكا، ينتظر المتقدم النتيجة.

تعرف النتيجة من خلال رقم التأكيد الذي تم الحصول عليه بعد التقديم كما قلت لك سابقا، ويتم ادخال الرقم عن طريق هذا الرابط.

يتم الضغط على check status.

ثم يتم الإنتقال إلى صفحة للتقديم، واضغط على أيقونة continue.

قم بتسجيل البيانات، وادخال رقم التأكيد confirmation number، ثم الضغط على submit.

الهجرة العشوائية الى امريكا

الهجرة العشوائية الى امريكا

وفي حالة إختيار المتقدم للسفر والهجرة، فعلى المتقدم أن يقوم بملء طلب آخر من أجل إجراء مقابلة مع مسئولي السفارة.


لمزيد من التفاصيل بالفيديو عن طريقة الاستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية الى امريكا يمكنك مشاهدة هذا الشرح الذي قدمته قناة الحلم الأمريكي على يوتيوب


في حال فوزك في برنامج الهجرة العشوائية لامريكا ستحصل على بطاقة الجرين كارد، التي تمنحك حرية السفر بشكل كامل من وإلى امريكا، حيث تعتبر في نظر القانون الأمريكي مواطن دائم، يحق لك العمل والإقامة والاستفادة من خدمات التقاعد والتعليم والصحة والضمان الاجتماعي.


كذلك تمكنك بطاقة الجرين كارد، من استضافة أقاربك من الدرجة الأولى، والتقدم للحصول على الجنسية الأمريكية، بعد قضاء فترة 3 سنوات متصلة أو منقطعة في الولايات المتحدة. حيث لا يمنعك فوزك في برنامج الهجرة العشوائية لامريكا من العودة إلى وطنك كما يعتقد البعض



Bonjour ,
SMAKGHI ISLAM - commercial - Constantine, Algérie

15/08/2018 - 383487

Commentaires

Votre commentaire s'affichera sur cette page après validation par l'administrateur.
Ceci n'est en aucun cas un formulaire à l'adresse du sujet évoqué,
mais juste un espace d'opinion et d'échange d'idées dans le respect.
Nom & prénom
email : *
Ville *
Pays : *
Profession :
Message : *
(Les champs * sont obligatores)