Blog

3 منظمات تساعدك في السفر الى 100 دولة مقابل اعمال تطوعية


3 منظمات تساعدك في السفر الى 100 دولة مقابل اعمال تطوعية
3 منظمات تساعدك في السفر الى 100 دولة مقابل اعمال تطوعية


يحلم الكثيرون منا بالسفر الى الخارج وقضاء فترة طويلة هناك والتعرف على حضارات البلاد، ويعتقد الكثيرون أيضا أن المال هو العائق الأساسي في السفر.

ويظن البعض أنه إن لم تكن لديك دعوة للعمل هناك أو منحة دراسية فإنك غير قادر على السفر، خاصة مع إرتفاع الأسعار لكن هذا ليس صحيحا.

محتويات الصفحة [إخفاء]

1 اعمال تطوعية
2 التطوع في مزارع طبيعية – WWOOF
3 العمل مع أصحاب الأعمال في الخارج – Workaway
4 برنامج رعاية الأطفال Au Pair لمن يحب الأطفال
اعمال تطوعية


يؤكد هذا التقرير أنه هناك إمكانيات إضافية للسفر من خلال التسجيل والإنضمام لبرنامج تطوعي وتدريبي. حيث تضمن لك المؤسسة المنظمة الإقامة في مكان آمن ولدى أشخاص معتمدين.

كما تغطي لك تكاليف الإقامة ومصاريف الطعام والتنقل مقابل عدد ساعات معين تكتسب من خلاله الخبرة وتتعرف على أشخاص من دول إضافية يندمجون معك في البرنامج التطوعي.

بعض هذه المؤسسات تنظم لك الرحلات وبرامج ترفيه وتعرف على البلاد وأهلها وعاداتها وتقاليدها، وبعضها يترك لك حرية التجول والتعرف بنفسك على البلاد.

100 دولة

كما ويمكنك البرنامج التطوعي من اختيار الدولة والبلد التي تريد التطوع فيها ضمن أكثر من 100 دولة حول العالم.

من المهم في كل هذه البرامج التأكد قبل السفر من تعبئة تفاصيلك وتتأكد من الوجهة المستقبلة قبل السفر اليها والتعرف عليها قبل السفر لآنك ستسافر لفترة ممكن أن تمتد لأشهر طويلة وعليك أن تشعر بالراحة هناك.

إخترنا لك فيما يلي بعض من هذه المؤسسات التي تساعدك في السفر مقابل اعمال تطوعية وهناك المزيد منها:

التطوع في مزارع طبيعية – WWOOF
شبكة المزارع الطبيعية منتشرة في 99 دولة في العالم وهي تنتج الفواكه والخضروات طبيعية وتستقبل المتطوعين من جميع أنحاء العالم للعمل فيها وقضاء فترة تمتد ما بين أسبوع لعدة أسابيع.

تكون الإقامة فيها مجانية مقابل اعمال تطوعية مثل العمل لعدة ساعات يومية بين 4-6 ساعات في المزرعة واكتساب المعرفة والخبرة في مجال الزراعة الطبيعية. مقابل ذلك توفر لك المزرعة المستضيفة الإقامة والطعام. فيما يلي الرابط للتسجيل :

http://www.wwoof.org.uk/





السفر الى كندا

العمل مع أصحاب الأعمال في الخارج – Workaway
إن لم تكن ترغب بالعمل في مجال الزارعة الذي توفره شبكة WWOOF ما زال المجال أمامك مفتوحا للتطوع والعيش في الخارج. فبإمكانك التطوع من خلال شبكة Workaway الموجودة في أكثر من 100 دولة.

تتكون الشبكة من أصحاب أعمال يمكنك التطوَّع بالعمل معهم في مجالات مختلفة منها في مجال الطبخ أو البناء أو تعليم اللغات وغير ذلك.

وفي هذا المجال من التطوع ومقابل الإقامة والطعام يكون عليك أن تعطي من وقتك وتتطوع عدة ساعات يومية.

يمكن التواصل مع المستضيفين من أصحاب الأعمال من خلال موقعهم : Workaway.info– يكون التسجيل من خلال دفع رسوم تسجيل في لمتابعة قاعدة البيانات والتواصل مع أصحاب العمل.

برنامج رعاية الأطفال Au Pair لمن يحب الأطفال
إذا كنت تحب الأطفال والعمل معهم، يضمن لك هذا البرنامج السفر الى واحدة من الدول الأجنبية وضمنها الولايات المتحدة، كندا وأوروبا حيث تختار الفترة المناسبة لك وتتراوح من أشهر الى سنتين.

الإقامة تكون لدى إحدى الأسر المحلية المستضيفة، تعيش مع العائلة وتساعد في رعاية الأطفال والاهتمام بهم وتأكل معهم من طعامهم.

تضمن لك المؤسسة راتبا معينا إضافة لإمكانية المشاركة في تدريبات والتجول والتعرف على أهل البلاد وعاداتهم وتقاليدهم ورؤية معالم البلد وتعلم لغتها.

يمكن التواصل مع هذه العائلات من خلال مواقع مجانية تعرض فيها الأسر المعنية شروطها من الشخص الذي تريد إستضافته وهناك وكالات تنسق هذه الأمور. ويستطيع كل Au Pair أن يفحص هذه الطلبات ويتواصل مع الأسر التي يجدها ملائمة ويربط بينكم. من أبرز هذه المواقع:

https://www.findaupair.com/

https://www.aupairads.com/

إضافة لهذه المؤسسات والشبكات هناك مؤسسة بروجيكتس أبرود ومقرها في بريطانيا والتي تشمل برامج تطوع في كافة دول العالم



Je veut voyage
Kheloufi ahmed - Agentgardienage - Zahana, Algérie

29/05/2023 - 554932

Commentaires

super ça ma vraiment plu surtout de vivre dans des fermes au milieux de la verdure et de connaitre d'autre mentalité mois je suis une Algérienne et j'aime la vie loin de la ville avec des animaux et entre les arbres je vous souhaite vraiment de trouver de bonne éléments qui vous aides à votre travail ça ma fait plaisir de visité votre site merci
Sahraoui lina - Agent de bureau - Ben Aknoun, Algérie

12/10/2021 - 532033

Commentaires

Votre commentaire s'affichera sur cette page après validation par l'administrateur.
Ceci n'est en aucun cas un formulaire à l'adresse du sujet évoqué,
mais juste un espace d'opinion et d'échange d'idées dans le respect.
Nom & prénom
email : *
Ville *
Pays : *
Profession :
Message : *
(Les champs * sont obligatores)