Blog

افضل 5 انشطة عند زيارة المسجد الاعظم بالجزائر

افضل 5 انشطة عند زيارة المسجد الاعظم بالجزائر
المسجد الاعظم بالجزائر من أهم المزارات والمشاريع السياحية الدينية بالعاصمة الجزائرية، يقع المسجد في حي المحمدية في وسط خليج المدينة، ويُعد أكبر مسجد في قارة إفريقيا على الإطلاق وثالث أكبر مسجد بالعالم حيث تبلغ مساحته 20 هكتار، ويُعد من أهم المزارات التي يُمكن المرور عليها عند السياحة في الجزائر العاصمة

من أهم ما يُميز المسجد هو مئذنته الرئيسية والتي أُنشئت لتكون منارة للسفن بجوار كونها مأذنة المسجد، يضم المسجد مدرسة لتعليم الإسلام والقرآن إلى جوار متحف للفن الإسلامي، مع مركز أبحاث وقاعة مؤتمرات.

وفي التقرير التالي سوف نعرض لكم أبرز الأنشطة التي عليك ممارستها عند وصولك إلى المسجد الاعظم بالجزائر
افضل 5 أنشطة يمكنك القيام بها المسجد الاعظم بالجزائر
• عند وصولك إلى المسجد الاعظم بالجزائر احرص على أن تأخذ جولة شاملة بداخله من أجل التعرف عن قرب على أبرز مرافقه وأركانه، حيث أن هذا المسجد لا يُعد مكانًا للصلاة فقط، بل هو مؤسسة دينية شاملة.

• إذا كُنت من عُشاق القراءة احرص على التوجه مُباشرةً إلى مكتبة المسجد، والتي تضم عدد ضخم من الكتب المُتنوعة وتبلع مساحتها الكلية 21800 متر مربع، وتتسع لأكثر من ألفي قارئ.
• يوجد في ساحة استقبال المسجد مساحات خضراء واسعة تضم عدد كبير من النباتات والأزهار، كما أن المسجد يطل مُباشرة على شاطئ البحر المتوسط، احرص على أن تقضي وقتًا مُمتعًا عنوانه الاسترخاء والهدوء أمام هذا المشهد.
• احرص أيضًا على مشاهدة ثُريا الجامع والتي تم استيرادها من الخارج، والتي تُعد أكبر ثُريا في العالم حيث يبلغ نصف قطرها 12 متراً والمساحة الموضوعة فيها هذه الثُريا بإمكانها تغطية خمسة أو ستة غرف عادية.
• وأخيراً احرص على التقاط صور تذكارية مُتنوعة لكل الإبداعات التي شاهدتها داخل ثالث أكبر مساجد العالم.


Votre commentaire s'affichera sur cette page après validation par l'administrateur.
Ceci n'est en aucun cas un formulaire à l'adresse du sujet évoqué,
mais juste un espace d'opinion et d'échange d'idées dans le respect.
Nom & prénom
email : *
Ville *
Pays : *
Profession :
Message : *
(Les champs * sont obligatores)