djeddimouad

أزمة فكر



والله ما أقول أنّي عالم و لا نابغة و لكن نزن الأمور بميزان العقل و نقارن بينها و لا نتّبع تَبَع العير للحادي ...فما أوتينا من العلم إلا قليلا تأمّلوا و أجيبوني :
- أقاموا الدنيا و لم يقعدوها حين قال سيّد قطب في كتابه التصوير الفني في القرآن عن سيّدنا موسى أنّه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج فرد #الشيخ #ابن #عثيمين ان هذا لا يجوز و إن أراد قدحا في موسى فهذا كفر مُخرجٌ من الملّة #وقال #الشيخ #ربيع #بن #هادي #عُمير #المدخلي إن ما نسبه سيد قطب إلى نبي الله وكليمه موسى عليه الصلاة والسلام ينافي ما يستحقه من التبجيل والتوقير والاحترام، وذلك مما تقشعر له الجلود، وإن حكم هذا العمل الخطير عند العلماء غليظ جداً وكبير ...إلى هنا جميل نأتي الآن لرد #الشيخ #رسلان إذ قال فهل يليق أن يُتكلّم عن نبي من أنبياء الله بمثل هذا الكلام ..... وقال في نفس المحاضرة في أي كتاب من كُتُب العقيدة يُسكت عن سبّ الأنبياء و عن لمز الأنبياء و عن تناول الأنبياء بمثل هذا السوء بل هو أفحش و الرابط الصوتي على اليوتوب https://youtu.be/_g8yRiBHqRE
إلى هنا جميل .
- يقول الشيخ رسلان في موسى عليه السلام " القى الألواح و قد خطّ له ربّه فيها بيده ما خطّه سبحانه ..... وهذه ماهية الذنوب ؟؟!!! ثم قال عن موسى.... " لمّا سار عصبية و حمية و غضبا "؟؟ سبحان الله أليس هذا قول سيّد قطب الذي قال هو فيه أي كتاب من كُتُب العقيدة يُسكت فيه عن سبّ الأنبياء و عن لمز الأنبياء و عن تناول الأنبياء بمثل هذا السوء بل هو أفحش ؟ فكيف ينهى عن شيء و يأتي بمثله ؟ ألم يكن رد #المدخلي في هذا ما أوردناه سالفا ؟ فلما يُنكرون هذا عن هذا و يُغلظون في ذاك لذاك ؟ حتى أن #الشيخ #ابن #باز قال في هذا لسيّد قطب " أنّ الإستهزاء بالأنبياء ردّة مستقلة " وبإسقاط الحكم على القول وبيان مرتبته دون النظر للقائل نجد أنّ قول #الشيخ #رسلان أيضا يأخذ حكم #بن #باز بقوله " ردّة مستقلة " وقوله أيضا في نبي الله أيوب " حتى طُرح هناك على #مزبلة عند قومه فهل هكذا يُتكلّم عن الأنبياء و الرسل ؟؟ وهي حجته في الرّد على #قطب ....ناهيك عن اوصافه التي لا تليق في الصحابة حين يصف الصحابي الذي أمره الرسول عليه الصلاة و السلا بإعادة صلاته بقوله " قام وقعد وانثنى و تلوى وفي آخر قوله أنّ بطنه تكوّرت و انتفخت كامرأة في شهرها التاسع على أهبة وضعها ؟ فهل ورد هذا الوصف في حديث أم أنّ #رسلان عايش هذا الصحابي ورأى فيه ما قد وصفه به ام هذا قدح فيما لا يجوز قدحه ؟ ....... إضافة لأمور أُخر نذكرها لمن أراد جدالنا إن شاء الله .....المهم غاية أمري في هذا أن أقول لكم قول الإمام مالك رحمه الله " كل يؤخذ منه و يُرد إلا صاحب هذا القبر " يعني رسول الله عليه الصّلاة و السّلام فلكل زلاته و أغلاطه ولا نقع باللوم على أحد وقع المصيبة على رأس صاحبها فندفع النّاس عنه و نبعث على كرهه فقط لأنّا سمعنا دون فهم او من نقل لنا كان جاهلا ببعض الأمور أو كلّها فأغلب من ينقل غير عالم ينقل لحميّة و عصبية لا لتحرٍّ عن صواب ......نسأل الله العفو و العافية و أن يُفقّهنا في ديننا .





Votre commentaire s'affichera sur cette page après validation par l'administrateur.
Ceci n'est en aucun cas un formulaire à l'adresse du sujet évoqué,
mais juste un espace d'opinion et d'échange d'idées dans le respect.
Nom & prénom
email : *
Ville *
Pays : *
Profession :
Message : *
(Les champs * sont obligatores)