Alger - Torkia Haoui

Torkia Haoui Alger

Vues : 237


Cette rubrique est entièrement consacrée à Torkia Haoui Si vous possédez des informations ou des commentaires sur ce sujet, n'hésitez pas à les partager avec les autres internautes. Cet espace d'information est ouvert à la libre expression, mais dans le sens positif du terme. Nous vous remercions pour votre participation.





J'apprécie beaucoups votre geste de publier mon article en arabe concernant le retraité - j'ai voulu m'assoucié avec vous à l'ONRA, malheuresement les points de vue de son sont comme des angles opposés par le sommet - هذه مني إلى أهل غزة بقلم قرار المسعود لبيك يا غزة لست بشاعرٍ يا غزة – فَمِنْ آلامكِ أَنْطَقَتِ الصِبْيان و الحَجَر كَيْفَ لا أتَكَلم مِنْ حالكِ – وقد صاح العالم مَنْ أقام ومَنْ هَجَر مِنْ المجازرِ و الدمارِ – فَنادتْ كل الكائنات و حتى الشجر أَوْقِفوا الحرب و قتل – الأطفالِ يا أهل الدراية و البَصر يا غلفُ القلوب – أهذا مِن الإنسانية و سلوك البشر فَمِنْ وحيكِ أنْشُدُ – بكل وجداني الذي ضاق و أتحسر يا أرض الأنبياء – أريد الجهاد والشهادة فيك حتى أقبر إنها أرض الأقصى – التي يصلي في ربوعها كل البشر المرابطون يجاهدون – وسلاحهم إلا الإيمان و الله أكبر على المغضوب عليهم – محتلون يريدون أن يعلمونا التحضر فجاسوا خلال الديار – و كنتم لفيفا و لن يبقى منكم أثر يعرفون ما وعدهم الله – وأن مسكنهم يوم القيامة في صقر وعدٌ لا ريب فيه – هل تهيأت الأسباب و جاء القدر؟
GRAR Messaoud - Retraité - Djelfa, Algérie

04/12/2023 - 559624

Commentaires

بقلم قرار المسعود رسالة متقاعد ترددت كثيرا و طويلا لأُجْبَرَ في أخر المطاف على أن أدلي بما أريده من خلال هذه الأسطر لمن هم في وضعيتي من الذين حتمت عليهم الظروف التوقف عن النشاط رغم تعودهم على الحركة الدائمة والمشاركة المستمرة في الحياة من أجل فعل عمل نبيل ولم يسعفهم الحظ نظرا لطَرْحٍ يخالفهم و في المقابل لم يجدوا أمامهم مشاريع أخرى تغنيهم عن الركود و الملل بعد التقاعد و بَقَوُا بين ذاك و ذاك و في نفس الوقت يُجبرهم نشاطهم المتعودون عليه و الرغبة في النهوض كل مرة. أملهم أن يساهموا بالنصيحة و ابداء الرأي لتجسيده على أرض الواقع حتى أخر رمق في حياتهم. بالأمس القريب كانت الظروف و المحيط العام ربما لا يساعد هذه الفئة لا بالتكلم و لا بالتحرك بسبب الوضع المفروض في اعتقادي و اليوم مع التوجه الجديد نتساءل هل فئتنا ليست مدينة برأيها ونشاطها و نصيحتها لما يطمح اليه التوجه العام في البلاد أو بعبارة أخرى سياسة الجزائر الجديدة ؟. تكلم الرئيس في الآونة الأخيرة مع مديري وسائل الإعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة لحث المجتمع من أجل مبادرة إنشاء جمعيات وطنية تدعم بالنشاط النافع و الرأي السديد و الاقتراح البناء لتجسيد الدولة العصرية. من هذا المنظور وجب التواصل لأن الظرف يساعد الرغبة مع النية الصادقة في السلطة و إعادة مراجعة قانون الجمعيات قريبا هي من العوامل التي تساعد في النهوض و انبعاث روح المبادرة من جديد.
Grar Messaoud - Retraité - Djelfa, Algérie

24/05/2023 - 554770

Commentaires

Votre commentaire s'affichera sur cette page après validation par l'administrateur.
Ceci n'est en aucun cas un formulaire à l'adresse du sujet évoqué,
mais juste un espace d'opinion et d'échange d'idées dans le respect.
Nom & prénom
email : *
Ville *
Pays : *
Profession :
Message : *
(Les champs * sont obligatores)



Aucun article n'est disponible









Aucune photo n'est disponible









Aucune annonce n'est disponible










Aucune entreprise n'est disponible









Aucun vidéo n'est disponible










Aucune bande sonore n'est disponible








Aucun lien n'est disponible