الجزائر



7 آلاف طفل في أكبر تجمّع لعيد الطفولة



* email
* facebook
* twitter
* linkedin
نظمت مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع مصلحة النشاطات الاجتماعية والثقافية للولاية وجمعيات وعدة فعاليات بولاية وهران، أكبر تجمع للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، اختير له غابة المسيلة ببلدية بوتليليس لاحتضانه. وقد وفرت مصالح الولاية كامل التجهيزات؛ من نقل وإطعام وألبسة وواقيات من الشمس، لإنجاح المبادرة.
وحسب القائمين على المبادرة، فإنّ عدد الأطفال الذين شاركوا في اليوم الاحتفالي تجاوز 7 آلاف طفل؛ حيث وفّرت مصالح الولاية بالتنسيق مع بعض المتعاملين في النقل والجمعيات، حافلات مكّنت من نقل 5 آلاف طفل انطلاقا من مقر ولاية وهران. وعرف اليوم إقبالا كبيرا من العائلات التي حطّت بالغابة بوسائلها الخاصة، ليصل العدد الإجمالي للأطفال إلى حوالي 7 آلاف طفل. وعبّر القائمون على العملية عن سعادتهم بالنجاح الكبير لهذا اليوم الاحتفالي الذي نُظمت خلاله عدّة نشاطات ترفيهية وثقافية؛ من مسرح وغناء وألعاب، ومختلف الرياضات التي شاركت بها جمعيات وقدمت عروضا كبيرة. كما عرفت الاحتفالات تنظيم عدة مسابقات بين الأطفال، وتوزيع هدايا وشهادات رمزية على المشاركين.
وحسب منظمي المبادرة، فإنّ التحضير لليوم الاحتفالي بعيد الطفولة كان انطلق منذ شهر بالتنسيق مع عدّة جمعيات فعّالة في المجال التطوعي بولاية وهران.
وأكد مصدر من لجنة التنظيم، أنّ العملية ستتواصل لتنظيم عدّة مبادرات لصالح الأطفال خلال موسم الصيف. وقد سبقت مبادرة الولاية مبادرة أخرى لجمعية "الإخلاص في العمل"، التي نظمت خرجة ميدانية لصالح 1000 طفل، إلى شاطئ مداغ.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
يرجى إدخال الرمز أدناه
*



تحديث الرمز

(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)