الجزائر - A la une


23 ملاكما في تربص تحضيري استعدادا لبطولة العالم للكيك بوكسينغ



23 ملاكما في تربص تحضيري استعدادا لبطولة العالم للكيك بوكسينغ
يشارك 23 ملاكما من المنتخب الوطني الجزائري للكيك بوكسينغ (صكوبج) منهم أربعة إناث في تربص تحضيري من 22 الى 27 افريل الجاري بالمدرسة العليا لتكنولوجية وعلوم الرياضة بدالي ابراهيم تحسبا للمشاركة في بطولتي العالم بمقدونيا وإيرلندا.
وبالاضافة الى هذا التربص, يشارك الملاكمون الجزائريون في دورة باريس المفتوحة في 12 وزنا (التاريخ لم يحدد بعد)، حسبما افاد به لواج المدرب الوطني للاكابر,والي عدلان.
"هذا الموعد الرياضي الدولي، الذي سبقته البطولة الوطنية للكيك بوكسينغ يوم 15 افريل المنصرم سيكون فرصة مواتية للرياضيين للاحتكاك بنظرائهم الدوليين من ذوي المستوى العالي، استعدادا للمشاركة في بطولتي العالم بمقدونيا (23-30 اكتوبر)
و ايرلندا (18-27 نوفمبر)"، كما أكده المدرب.
ومن جهة أحرى تولي الاتحادية الجزائرية لإختصاص أهمية بالغة لجانب التكوين والتنقيب عن المواهب الشابة.
وفي إطار تكوين المواهب الشابة (16-19 سنة), نظمت الهيئة الفديرالية من 11 الى 18 فيفري المنصرم تربصا "سمح للعناصر الشابة المنظمة حديثا للمنتخب بالاحتكاك مع العناصر المخضرمة ".
وجدير بالذكر, أن اختصاصات لاو-كايك (ركلة الى الأسفل)، فول كونتاكت والملاكمة التايلاندية, انجبت عدة ابطال جزائريين برزوا في عديد المحافل الدولية, اخرها في شهر جوان باليونان.
على المستوى الافريقي, تألق الملاكمون الجزائريون بامتياز في الالعاب الافريقية المنصرمة بالجزائر(2007) ونالوا 12 ميدالية)7 ذهبية، 4 فضية وبرونزية) متوجين في أخر المطاف باللقب القاري حسب الفرق .
" شرف للجزائر ان تحوز على ابطال عالم رفعوا راية الجزائر عاليا. أستطيع القول أننا نجحنا في بلوغ المستوى العالمي بفضل صرامة وانضباط الملاكمين وهذا بشهادة الاخصائيين الاجانب"، كما أضاف السيد والي .
ولم تتاكد بعد مشاركة النخبة الوطنية للكيك بو كسينغ في الالعاب الافريقية بمبوتو (الموزمبيق/ سبتمبر) والالعاب العربية بالدوحة (قطر/ نوفمبر).
" الى حد الان لم نتلق أي مراسلة من وزارة الشباب والرياضة. في حالة مشاركتنا في هذين الموعدين باستطاعتنا افتكاك أربع الى ست ميداليات ذهبية"، ختم المدرب الوطني .
قائمة الملاكمين المشاركين في التربص:
رجال:
مصطفى فلاك - موسى زيبوش - جلال بن مهل - عبد الرحمان بن مالي (وصيف بطل عالم)- طارق بن هوبة- لخضر أويسي (وصيف بطل العالم) - بن كويثر ابراهيم- حطاب حمزة - عادل لوكدي- يزيد سعادة (بطل عالم) - أوسامة بوشويت - هشام بوزردة (بطل عالم) - خالد بقي (وصيف بطل العالم) - فاتح إفراس - خالد بن دولة عبد الكاري بن غانم - نبيل دغيم (وصيف بطال العالم) - حسين هيهي - فارس منادي .
سيدات:
نزهة بومعراف- مريم سلاوي- نزيهة شريفي- كملي دميس.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)