ايليزي - A la une


يونايتد وسيتي يتصارعان في السوبر الانجليزي هذا المساء.



يونايتد وسيتي يتصارعان في السوبر الانجليزي هذا المساء.
يلتقي مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع جاره وغريمه اللدود مانشستر سيتي بطل مسابقة الكأس الأحد على ملعب "ويمبلي" الشهير في العاصمة لندن في مباراة الدرع الخيرية.
وتعتبر المباراة فرصة لمانشستر يونايتد لرد الاعتبار أمام جاره الذي كان حرم الشياطين الحمر من تعزيز رقمهم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة كأس إنكلترا (11 أخرها عام 2004)، بالفوز عليهم 1-صفر في الدور نصف النهائي منهيا حلمهم في تحقيق الثلاثية حيث كان مانشستر يونايتد وقتها يتصدر الدوري المحلي وبلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكان الفوز ال43 لمانشستر سيتي على مانشستر يونايتد في تاريخ المواجهات بين الفريقين مقابل 65 خسارة و50 تعادلا، كما كان الفوز الثالث لسيتي على يونايتد في 7 مباريات جمعت بينهما في المسابقة حيث فاز يونايتد 4 مرات.
المواجهة الثانية في الدرع الخيرية
وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها يونايتد وسيتي في الدرع الخيرية بعد الأولى في تشرين الأول/أكتوبر عام 1956 وكان الفوز حليف الشياطين الحمر 1-صفر في أول دربي بين الفريقين يقام تحت الأضواء الكاشفة.
ويحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدرع الخيرية (18 مرة) مقابل 3 مرات لمانشستر سيتي (1937 و1968 و1972).
وإذا كانت مسابقة الدرع الخيرية التي تقام سنويا بين بطل إنكلترا وحامل الكأس قبل أسبوع من انطلاق الموسم الكروي الجديد، لا تحمل الكثير من الأهمية فإنها تمثل فرصة للفريقين من أجل تسجيل كسب معنوي قبل دخولهما غمار المنافسة في الدوري حيث يبدأ مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه أمام مضيفه وست بروميتش البيون الأحد المقبل، فيما يستضيف مانشستر سيتي سوانزي سيتي العائد إلى دوري الأضواء الاثنين المقبل.
توقعات بموسم ملتهب
ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد منافسة ضارية لحرمان مانشستر يونايتد من تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب خصوصا من شريكه السابق ليفربول وآرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي.
وقدم مانشستر يونايتد عروضا قوية في جولته الأميركية وحقق 5 انتصارات أغلاها على برشلونة الإسباني 2-1 عندما ثأر لخسارته أمام الفريق الكاتالوني 1-3 في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في أيار/مايو الماضي، والأمر ذاته بالنسبة إلى مانشستر سيتي الذي حقق فوزين في 3 مباريات في جولته الأميركية مقابل تعادل واحد ثم توج بلقب كأس دبلن على حساب انتر ميلان الإيطالي 3-صفر بعدما تغلب بالنتيجة ذاتها على نجوم الدوري الايرلندي في دور الأربعة.
ودفع الفريقان أموالا كبيرة لتعزيز صفوفهما هذا الموسم، فمانشستر سيتي دفع 51 مليون جنيه استرليني لضم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو والفرنسي غايل كليشي والمونتينيغري ستيفان سافيتش، فيما دفع مانشستر يونايتد 50 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع حارس المرمى الاسباني دافيد دي خيا وأشلي يونغ وفيل جونز.
الغيابات
ويخوض مانشستر يونايتد المباراة في غياب الثلاثي مايكل كاريك والبرازيلي رافايل والمكسيكي خافيير هرنانديز الملقب ب"تشيتشاريتو" بسبب الإصابة، بيد أنه يملك الأسلحة اللازمة لتعويض هذه الغيابات أبرزها مهاجمه الجديد اشلي يونغ والسنغالي مام بيرام ضيوف.
في المقابل، سيكون الأرجنتيني كارلوس تيفيز أبرز الغائبين عن تشكيلة مانشستر سيتي بعدما مدد النادي عطلته السنوية على اعتبار عدم رغبته في اللعب في إنكلترا والاقتراب من عائلته في الأرجنتين.
وعاد مانشستر سيتي إلى الواجهة منذ أن اشترت النادي مجموعة أبو ظبي للاستثمار في آب/أغسطس عام 2008، حيث حقق الفريق نتائج رائعة الموسم الماضي خولته المركز الثالث في الدوري ووضعه حدا لصيام عن الألقاب في مختلف المسابقات منذ عام 1976 بتتويجه بمسابقة الكأس على حساب ستوك سيتي 1-صفر.
وكان اللقب الأخير لمانشستر سيتي كأس رابطة الأندية المحترفة عام 1976 على حساب نيوكاسل 2-1.
ويملك سيتي 5 ألقاب في مسابقة الكأس بعد أعوام 1904 و1934 و1956 و1969 و9 محليا بعد كأس الرابطة عامي 1970 و1976 والدوري الانكليزي عامي 1937 و1968، و10 في تاريخه بعد كأس الأندية الأوروبية الفائزة بالكأس (1970).
التشكيلتان المحتملتان
مانشستر يونايتد: دافيد دي خيا- فابيو وريو فرديناند ونيمانيا فيديتش وباتريس ايفرا- بارك جي سونغ واندرسون وراين غيغز- لويس ناني وواين روني واشلي يونغ
مانشستر سيتي: جو هارت- ميكاه ريتشاردز وفانسان كومباني وستيفان سافيتش وغايل كليشي- نايجل دي يونغ وغاريث باري ويحيى توريه- دافيد سيلفا وادين دزيكو وماريو بالوتيلي.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)