تيزي وزو - A la une


وضع بطاقية لاحتياجات بلديات تيزي وزو في مجال الاستثمار والتنمية

لترقية التنمية المحلية وخلق مؤسسات مصغرة
يتم حاليا انجاز بطاقية لتحديد احتياجات بلديات ولاية تيزي وزو في مجال الاستثمار و التنمية، حسبما علم من المدير المحلي للتشغيل، مصطفى عويسي على هامش حفل توزيع عقود إدماج لمستفيدين من أجهزة التشغيل.
وستسمح هذه البطاقية “بإحصاء الاحتياجات الخاصة بكل بلدية في مجال التشغيل والتنمية وتوجيه المقاولين في إطار أجهزة المساعدة على خلق مؤسسات مصغرة طبقا لحاجات كل بلدية”، وفقا لما أكده عويسي.
وقال أن هذا الإجراء يهدف “لخلق توازن في مجال تنويع الاستثمار ومساعدة هؤلاء المقاولين الذين يعتبرون عنصرا أساسيا لترقية التنمية المحلية لإطلاق مؤسساتهم من خلال توجيههم نحو فرص العمل والصفقات”.
وأضاف ذات المسؤول أن السلطات المحلية تولي “أهمية خاصة لهؤلاء المقاولين الذين استفادوا إلى حد الآن من مختلف إجراءات المرافقة من طرف السلطات العمومية من بينها 155 صفقة بقيمة 8ر15 مليار دج في إطار منحهم 20 بالمائة من الطلبات العمومية”.
من جهة أخرى وفي إطار إجراء تسهيل خلق مناصب الشغل، أعلن عويسي عن انجاز “مخطط عمل وتنسيق” بين قطاع التكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل
للاستجابة “بفعالية” لاحتياجات السوق في مجال اليد العاملة المؤهلة.
كما استفاد هؤلاء المقاولون من توزيع 153 محلا تجاريا من بين 293 محلا خصص للولاية مؤخرا.
وفي هذا الصدد قالت مديرة ديوان الترقية و التسيير العقاري، بوكلال ويزة، “انه سيتم توزيع الحصة المتبقية قريبا و ذلك بعد دراسة الملفات من طرف لجنة الولاية”.
وتم بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد توزيع حوالي 357 عقد إدماج على المستفيدين من أجهزة المساعدة على الإدماج المهني و برنامج الإدماج الاجتماعي للشباب الحاصلين على شهادات من بين 5.066 الذين تحصيهم الولاية.
وستتواصل العملية على مدى ثلاث سنوات ويتعلق الأمر بسنة 2019 بالنسبة للذين عملوا ثمانية سنوات أو أكثر و2020 بالنسبة للذين عملوا ما بين 3 إلى 8 سنوات و2021 بالنسبة للذين نصبوا منذ أقل من ثلاث سنوات.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)