الجزائر - A la une


نونو غوميش من بنفيكا إلى براغا



نونو غوميش من بنفيكا إلى براغا
أعلن أنطونيو سلفادور رئيس نادي سبورتينغ براغا البرتغالي لكرة القدم يوم الخميس أن المهاجم الدولي السابق نونو غوميش والذي كان يدافع عن ألوان بنفيكا منذ 2002، وقع عقداً مع النادي لمدة عام واحد، وكان سبورتينغ براغا أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع.
وقال سلفادور: "يعلن سبورتينغ براغا عن سعادته بعد الحصول على لاعب مثل نونو غوميش" الذي احتل المركز الرابع على لائحة هدافي الدوري برصيد 29 هدفاً في 77 مباراة.
وكان غوميش الذي سيبلغ الخامسة والثلاثين هذا الأسبوع بعد انتهاء عقده مع بنفيكا، قد سبق له أن أعلن منتصف الشهر الحالي عن قرب رحيله عن هذا الفريق، مؤكداً أنه على استعداد لمتابعة جميع العروض التي سيتلقاها لمواصلة مسيرته لمدة عام آخر على الأقل.
وبدأ غوميش مشواره الكروي مع بوافيشتا عام 1994 قبل أن ينضم لبنفيكا عام 1997 ولعب معه حتى 2000 قبل أن ينتقل إلى الدوري الإيطالي للدفاع عن ألوان فيورنتينا، لكنه عاد إلى الفريق الأحمر مجدداً عام 2002.
وأحرز غوميش خلال مشواره مع بنفيكا لقب الدوري المحلي مرتين (2005 و2010) ولقب الكأس مرة واحدة (2004)، كما توج بلقب الكأس المحلية مع بوافيشتا (1997) ومع فيورنتينا أيضاً (2001).
أما على الصعيد الدولي فشارك غوميش في نهائيات كأس أوروبا ثلاث مرات، وتِّوج بمركز الوصيف عام 2004، وفي نهائيات المونديال مرتين وساهم في قيادة بلاده إلى المركز الرابع في ألمانيا 2006، علماً بأنه رابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب البرتغالي برصيد 29 هدفاً.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)