الجزائر - A la une


نصف مليون دولار قيمة التعويض الكاميروني للجزائر

نصف مليون دولار قيمة التعويض الكاميروني للجزائر
ستدفع الكاميرون تعويضا قدره نصف مليون دولار اميركي للجزائر بعد الغاء المباراة الودية التي كانت مثررة بين المنتخبين في 15 نوفمبر الماضي اثر اضراب اللاعبين الذي حرض عليه المهاجم الموقوف صامويل ايتو.
واكد الاتحاد الكاميروني اليوم الجمعة قيمة التعويض، وذلك بعد اسبوع على ايقاف ايتو 15 مباراة مع منتخب "الاسود غير المروضة".
وجاءت العقوبة القاسية من لجنة الانضباط في الاتحاد الكاميروني، للاعب الهداف الذي حصل على لقب افضل لاعب في افريقيا اربع مرات (رقم قياسي)، والذي حمل الوان الكاميرون لاكثر من عقد من الزمن.
وكانت علاقة ايتو بالمسؤولين الاتحاديين في بلاده متوترة، خصوصا في موضوع المكافات المالية، وهو تم تحميله مسؤولية الاضراب الذي ساهم بالغاء مباراة الجزائر الودية.
وادعى ايتو ورفاقه انهم لم يقبضوا الاموال المترتبة لهم بعد خوض دورة ودية، فاضربوا عن خوض مباراة الجزائر التي طالبت بدورها بمبلغ مليون دولار اميركي كعطل وضرر عن الغائها.
واوضح وزير الرياضة الكاميروني ميشال زوا الشهر الماضي ان اللاعبين طالبوا قبل ايام من مواجهة الجزائر بدفع مكافأة بقيمة 762 يورو لكل واحد منهم، مشيرا الى ان "الاتحاد الكاميروني التزم بدفع هذه المكافأة قبل مباراة الجزائر، لكن ولسوء الحظ، فإن تحويل الأموال من ياوندي الى مدينة مراكش المغربية حيث كان يعسكر المنتخب الكاميروني وتوج بدورتها الدولية الودية (بمشاركة المغرب والسودان واوغندا) كان مستحيلا بسبب عدم تواجد رئيس الاتحاد الكاميروني وامينه العام في العاصمة الكاميرونية".
وتعاني الكاميرون كثيرا في الوقت الحالي، خصوصا بعد عدم تأهلها الى نهائيات كأس امم افريقيا 2012 لاول مرة منذ 18 عاما.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)