الجزائر - A la une


نساء الجزائر يحفظون ماء وجه الرياضة الوطنية في ألعاب الدوحة العربية

نساء الجزائر يحفظون ماء وجه الرياضة الوطنية في ألعاب الدوحة العربية
تألقت الرياضيات الجزائريات في الألعاب الرياضية العربية بالدوحة بتحقيقهم لمشاركة مشرفة مقارنة بالذكور بإحرازهم على نصف الميداليات الذهبية التي تحصل عليه الوفد الجزائري المشارك في هاته المنافسة العربية.
وتمكنت الرياضيات المشاركات في تخصصات السباحة وألعاب القوى و الجيدو من تحقيق خمسة ميداليات من بين السبع التي تم إحرازها في هاته الرياضيات التي شهدت إخفاقا غير مسبوق.
ومن بين الرياضيات اللواتي حققن الذهب في ألعاب الدوحة السباحة أمال مليح البالغة من العمر 18 سنة حيث منحت للجزائر ميداليتها الذهبية الوحيدة في الاختصاص (100متر ظهر) بعيدا عن توقعات الاتحادية الجزائرية للسباحة التي تنبأت بالعودة إلى الجزائر بخمس ميداليات من المعدن النفيس الأمر الذي لم يتحقق وكان بعيد المنال .
للإشارة تحصل المنتخب الوطني النسوي للسباحة على خمس ميداليات فضية وأربعة برونزية خلال الألعاب الرياضية العربية ال12 بالدوحة ، أما في ألعاب القوى من بين الميداليات الثلاث الذهبية التي تحصل عليها المنتخب الوطني إثنان منها عادت للعنصر النسوي بفضل باية رحولي (الوثب الثلاثي) وبلبيوض تهاني روميسة (الوثب الطويل).
من جهتها كانت الشابة بليوض تهاني روميسة (20 سنة) في مستوى تطلعات المشاركة الجزائرية في ألعاب القوى بإحرازها على الذهب في تخصص الوثب الطويل وبرونزية في ال100 متر حواجز ،هذا وتعد مشاركة بلبيوض جد ايجابية ويمكنها أن تمضي قدما لخلافة باية رحولي في اختصاص الوثب الطويل وهي التي أحرزت الميدالية البرونزية خلال الألعاب الإفريقية بمابوتو (الموزمبيق).
وفي منافسات الجيدو تألقت الرياضيات الجزائريات اللواتي تحصلن على ميداليتين ذهبيتين من بين الثلاث المحرز عليها من قبل المنتخب الوطني للجيدو في ألعاب الدوحة.
وتم تحقيق هذا الانجاز من قبل موسى مريم (-57 كغ) وصونيا عسلة (الوزن المفتوح) حيث كان بإمكان مصارعات الجزائر العودة بنتيجة اكبر لولا إخفاق صوريا حداد في نصف النهائي و اكتفائها بالبرونز.

سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)