سكيكدة


فتح 25 شاطئا للسباحة بسكيكدة



تم، أمس، إعطاء إشارة انطلاق الموسم الصيفي بولاية سكيكدة، على مستوى المركز رقم 6 ببلدية فلفلة، تحت إشراف والي الولاية درفوف حجري، وسط حضور قوي للمصطافين وفي أجواء احتفالية، نشطتها جمعيات رياضية و فرق فلكلورية بحضور متعاملين خواص و جمعيات خاصة بالنشاط البحري.و وضعت السلطات الولائية هذا العام، 25 شاطئا مسموحا للسباحة، بزيادة شاطئين عن الموسم الفارط، بينها خمسة شواطئ بالعربي بن مهيدي، الذي يعتبر أكبر شاطيء. علما أن الولاية تتوفر على شريط ساحلي يمتد على مسافة 140 كلم انطلاقا من المرسى شرقا إلى وادي زهور غربا.
و في كلمته، أكد والي الولاية على ضرورة توفير كل سبل الراحة للمصطافين، مع ضرورة احترام مستغلي الحظائر للالتزام بتطبيق الأسعار المحددة، داعيا المصطافين للتبليغ عن كل تجاوز في هذا الشأن، مع إمكانية سحب التراخيص و تحويل ملفاتهم إلى العدالة.
مع العلم أن مدينة سكيكدة، عرفت في الموسم الفارط تجاوزات كبيرة في عملية استغلال حظائر السيارات، أدت إلى وقوف جرائم قتل و اعتداءات استدعت اجتماع المجلس البلدي في دورة استثنائية لتنظيم الأمور و فرض الصرامة في هذه العملية.
و بلغت طاقة الاستيعاب للهياكل الفندقية هذا الموسم، 2349 سريرا موزعة على خمسة فنادق ساحلية بطاقة استيعاب 1533 سريرا و عشرة فنادق حضرية ب 816 سريرا، بالإضافة إلى خمسة مخيمات صيفية بطاقة استيعاب 3328 سريرا.
هذا و من المرتقب أن تتدعم الحظيرة الفندقية هذا الموسم بهياكل جديدة، بينها القرية السياحية بمنطقة التوسع بوزعرورة.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
يرجى إدخال الرمز أدناه
*



تحديث الرمز

(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)