الجزائر - A la une


على طريقتهم .. الألمان يخطفون التعادل من أوكرانيا



على طريقتهم .. الألمان يخطفون التعادل من أوكرانيا
حقق المنتخب الألماني تعادل إيجابي مع مضيفه المنتخب الأوكراني بمدينة كييف الأوكرانية
ودياً في مباراة شهدت 6 أهداف كاملة اعتمد خلالها المنتخب الألماني على الاستحواذ المستمر رغم البداية الغير موفقة في المباراة فيما نجح المنتخب الأوكراني من إحراج نظيره عن طريق الهجمات المرتدة التي أجاد تنفيذها .
سيطر المنتخب الألماني كعادته لكن على الرغم من ذلك جاءت بداية المباراة حافلة بالندية من خلال تبادل الهجمات التي كان أبرزها تصويبه المهاجم الأوكراني يارمولينكو التي جاورت القائم قبل أن يرد عليها ماريو جوميز في الثلث ساعة الأولى من المباراة بضربة رأس ارتطمت بالعارضة وكادت أن تهز الشباك .
فاجأ المنتخب الأوكراني ضيفه في الدقيقة 28 بكرة على عكس مجريات اللعب تماماً حيث ارتدت الكرة من ركلة ركنية نفذها توني كروس لتصل إلى مهاجم المنتخب الأوكراني الذي مر من الرواق الأيمن وأرسل عرضية في قلب الدفاع للمهاجم يارمولينكو الذي وضعها بباطن القدم في الزاوية البعيدة لتسيلر الذي فشل بصحبة الدفاع في الوصول إلى اليها .
بخطأ دفاعي قاتل سجل المنتخب الأوكراني الهدف الثاني بشكل رائع للغاية عن طريق اللاعب إيوجين كونوبليانكا الذي أنطلق من منتصف الملعب منفرداً بالحارس تسيلر قبل أن يراوغه بشكل رائع للغاية ويضع الكرة في الشباك الفارغة في الدقيقة 36 .
نجح توني كروس في الدقيقة 38 في إستدراك النتيجة بعدما سجل هدف رائع من تصويبة قوية في ظل تقدم حارس المرمى الخاطئ مما أتاح لكروس وضع الكرة بأريحية أكثر في الزاوية اليسرى للحارس مُعلناً عودة الناسيونال مانشافت في المباراة .
أطلق نازارينكو قذيفة صاروخية في الدقيقة 45 من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى شباك الزاوية اليمنى للحارس زيلر مُعلناً عن تعزيز نتيجة المنتخب الأوكراني بالهدف الثالث الرائع للغاية .
كاد النجم المخضرم آندريه شيفشينكو أن يضيف الهدف الرابع من خلال تصويبة على القائم الأيسر في الدقيقة 49 .
نجح المنتخب الألماني في العودة من جديد بحلول النتيجة 66 من خلال ركلة ركنية نفذها توني كروس وصلت إلى المدافع ماتس هاملس الذي حاول التسديد ولكن الكرة خرجت من قدمه على هيئة تمريرة إلى سيمون رولفز الذي نجح في وضعها بالشباك الأوكرانية مُعلناً عودة فريقه في النتيجة للمرة الثانية في المباراة .
عاد المنتخب الألماني أخيراً لإدراك التعادل وذلك في الدقيقة 76 بعدما تسلم توماس مولر الكرة في الرواق الأيسر و مر إلى حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى قبل أن يطلق تصويبة ليست بالقوة الكافية ولكن ارتطامها بالأرض قبل الوصول إلى الحارس كان كفيلاً بإسكانها الشباك وإدراك التعادل المستحق بعد سيطرة الألمان على الكرة لوقت طويل .
على الرغم من سير الأحداث لصالح الألمان واقترابهم من إدراك هدف الفوز في الدقائق الأخيرة إلا أن الكرات المرتدة الأوكرانية كادت أن تخطف المباراة في الدقيقة الأخيرة لولا البراعة التي أظهرها زيلر حارس الناسيونال مانشافت لينتهي اللقاء بهذه النتيجة المرضية للطرفين والمستحقة تماماً .
يُذكر أن المنتخب الألماني سيعود إلى مدينة هامبورج لملاقاة نظيره الهولندي يوم الثلاثاء المقبل في مباراته الودية الثانية في إطار استعدادات الفريق لنهائيات يورو 2012 بالصيف المقبل نهاية الموسم الحالي .




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)