الجزائر - A la une


صوريا حداد تحرز ميدالية برونزية بكأس العالم للجيدو بالبرازيل

صوريا حداد تحرز ميدالية برونزية بكأس العالم للجيدو بالبرازيل
تألقت المصارعة الجزائرية صوريا حداد في منافسات كأس العالم للجيدو التي جرت يومي 25 و26 جوان بمدينة ساو باولو (البرازيل) بإحرازها الميدالية البرونزية في فئة أقل من 52 كلغ, حسب الموقع الرسمي للاتحادية الدولية للجيدو.
وفي المنافسة التي خاضتها ضمن المجموعة الثالثة, نجحت حداد في مرور أربع أدوار كاملة قبل أن تنهزم في الدور نصف النهائي أمام البرازيلية فالمتين أولوديس التي فازت في النهاية بالفضة. وعادت الميدالية الذهبية للبرازيلية الاخرى إيريكا ميراندا, فيما إقتسمت البلجيكية إيلين إيلز المرتبة الثالثة مع المصارعة الجزائرية. وبعد دور أول أبيض في فئة (-52 كلغ) تغلبت حداد على لافون ناتالي (الولايات المتحدة) وفرنانديز أندريسا (البرازيل) ومولر ماري (ليكسومبورغ).
وبفضل هذه النتيجة تحتل حداد, صاحبة البرونزية الاولمبية ببكين (2008), المرتبة 12 برصيد 630 نقطة في ترتيب الاتحادية الدولية للجيدو الذي نشرته اليوم الاثنين. هذه الميدالية البرونزية المحققة في موعد ساوباولو سمحت للجيدو الجزائري بالتموقع في المركز 18 في جدول الترتيب العانم من بين 36 بلدا مرتبا. وشارك في كأس العالم 2011 مجموع 54 بلدا.
لدى الرجال, إحتل الجزائري إلياس بويعقوب مرتبة سابعة مشرفة في فئة أقل من 90 كلغ بعد مشوار مشرف إنتهى في دور الاستدراك أمام المكسيكي كارديناس ليزاو الذي فاز بالميدالية البروزنزية. وفاز بويعقوب خلال الدورين الاولين ضمن المجموعة الرابعة أمام البرازيلي فيريرا برونو والتركي بايندير يونس قبل أن ينهزم في الدور الثالث امام الكوبي غونزاليز مونتيرو أسلي. هذا المركز السابع سمح للمصارع الجزائري بتسجيل نقاط إضافية في ترتيب الاتحادية العالمية ليتواجد في المرتبة 33 برصيد 252 نقطة.
ولم يكلل مشوار المصارع الجزائري الثالث المشارك في موعد البرازيل بالنجاح حيث إنهزم بن عمادي عبد الرحمن (أقل من 81 كلغ) بداية من الدور الاول ضمن المجموعة الثالثة امام المغربي عاطف صفوان الفائز في النهاية بالميدالية الفضية.
وشارك في دورة كاأس العالم 2011 بالبرزيل 259 مصارعا منهم 106 من 53 بلدا. إضافة للجزائر شاركت9 بلدان إفريقية أخرى وهي: انغولا وجنوب إفريقيا وبوتسوانا والكاميرون والغابون وغانا وليبيا والمغرب والسينغال.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)