الجزائر - A la une


صايفي:" روح الفريق كانت غائبة في مراكش.



صايفي:" روح الفريق كانت غائبة في مراكش.
يرى المهاجم الدولي الجزائري السابق، رفيق صايفي، أن لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم " كانت تنقصهم الإرادة و التضامن بشكل فاضح"، خلال الهزيمة الثقيلة أمام المغرب (4-0)، في مباراة إياب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2012 (المجموعة الرابعة).
و قال صايفي في تصريح للإذاعة الوطنية هذا السبت " بصراحة، لم أتعرف على زملائي السابقين خلال هذه المباراة. اللاعبون استسلموا بسرعة. خاصة بعد الهدف الثاني. كانت تنقصهم الإرادة و خاصة روح الفريق التي كانت تمثل قوتنا في السابق".
و قد ارهنت الهزيمة أمام اسود الأطلس بشكل جدي حظوظ " الخضر " في التأهل إلى المرحلة النهائية لكأس الأمم الافريقية 2012، المقررة في الغابون و غينيا الاستوائية.
و يرى لاعب أميان (الرابطة الفرنسية الثانية)، أن النتيجة الثقيلة لهذه المباراة لم تكن متوقعة.
" من طبيعة كرة القدم أن يكون منتصرا و منهزما، لكن ليس بهذه الطريقة. ما اثر في أكثر هي النتيجة الثقيلة، خاصة و انه ناذرا ما ينتهي (ديربي) بمثل هذه النتيجة العريضة "، يضيف صايفي.
و عن مواصفات المدرب المستقبلي للخضر، طالب صايفي أن يكون ذا شهرة دولية.
" الوسائل متوفرة، يجب أن ندفع ما يلزم لمدرب معروف على المستوى العالمي. أرى كذلك أن طاقما فنيا من أجنبي و تقني محلي، سيكون الأنسب للفريق الوطني"، حسب رأيه.
و يرى اللاعب الأسبق لمولودية الجزائر في الأخير، ضرورة تطعيم المنتخب الوطني بلاعبين جدد.
" اعتقد أن الوقت قد حان لإتاحة الفرصة للاعبين آخرين من الذين بمقدورهم تقديم إضافة. يجب إحداث ثورة في الفريق إن أردنا بناء مجموعة تلعب من أجل التأهل إلى مونديال 2014". كما أضاف.
و قد ارتدى رفيق صايفي 63 مرة ألوان الفريق الوطني، و سجل 18 هدفا.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)