الشلف - A la une


شلف تحتفل وصراع لأصحاب المؤخرة

الصراع والتنافس يشتد في مباريات الجولة السابعة والعشرين من دوري المحترفين الجزائري والأهداف تتناقض بين الحصول على المركز الثاني والهروب من الهبوط.
النتائج:
أهلي برج بوعريريج 3– 1وفاق سطيف
جمعية الشلف4 – 0 إتحاد عنابة
مولودية وهران2- 0 وداد تلمسان
مولودية الجزائر2 – 0 اتحاد الحراش
شباب بلوزداد0 – 0 إتحاد الجزائر
جمعية الخروب4 – شبيبة بجاية2
شبيبة القبائل0 – 1 إتحاد البليدة
مولودية العلمة5 – 2 مولودية سعيدة (دون جمهور)
البطل يحتفل بالأربعة
وجد جمعية الشلف في منافسه اتحاد عنابة طريقا ممهدا للاحتفال بلقب الدوري، فحقق على حسابه فوزا ثقيلا وصلت فاتورته النهائية إلى أربعة أهداف دون رد.
وقدم بطل الدوري عرضا يليق بسمعته فأكد أحقيته بالتتويج من خلال سيطرته المطلقة على المباراة التي جاءت أهدافها سريعة منذ الدقيقة الخامسة بافتتاح محمد سوقار المهرجان بأول إصابة ليمهد الطريق لهداف الدوري هلال سوداني ليضيف الثاني في الدقيقة العاشرة تاركا انطباعا جيدا لدى مراقبي النادي الفرنسي لومان.
وجاءت المرحلة الثانية على نفس منوال سابقتها حيث كانت المبادرة من المحليين الذين ضاعفوا النتيجة منذ أول دقيقة من محمد مسعود ، ولم يكن أي رد فعل ايجابي من اتحاد عنابة الذي لعب دون أي هدف بعد أن حقق البقاء الجولة المنصرمة فأنهار كلية في المباراة التي اختتمت بهدف رابع من سوداني في الدقيقة 89 ومعها أطلقت صافرة النهاية وبداية الأفراح والليالي الملاح في كل المدينة.
الوصافة لبلوزداد
تشبث شباب بلوزداد بوصافة الدوري رغم اكتفائه بالتعادل على أرضه 0-0 أمام اتحاد العاصمة الذي حقق هدفه باقتناص نقطة
اقترب بها من المنطقة الدافئة.
وفشل اتحاد الحراش في الارتقاء إلى الوصافة بعد تسجيله خسارة 2-0 (بصغير في الدقيقة 12 ومقداد في الدقيقة 69) أمام الغريم مولودية العاصمة الذي كسب ثلاث نقاط غاية في الأهمية قربته أكثر من تحقيق البقاء الذي بات يفصله عنه رسميا أربع نقاط.
وفي الجهة المقابلة لم يتمكن وفاق سطيف من الارتقاء إلى المركز الثاني بعد أن مني بخسارة بدت ثقيلة3-1
ضد الغريم الجار أهلي برج بوعريريج الذي مايزال متذيلا للترتيب.
وسجل بن طيب الافتتاح في الدقيقة ال7 من ركلة جزاء ،وعدل جحنيط في الدقيقة 69، ثم منح جرار التفوق للأهلي في الدقيقة 75 ليضاعف بخة النتيجة في الدقيقة 90.
مولودية وهران تفند الشائعات
كسبت مولودية وهران نقاط الفوز على الجار وداد تلمسان ومعه فندت كل الإشاعات التي سبقت المباراة بالتنازل عن النقاط.
ولعل مولودية وهران مباراة قوية تبرز رغبته في تحقيق الانتصار، فأندفع من البداية نحو مرمى الحارس جميلي الذي دافع باستماتة خلال المرحلة الأولى فأخرج كرتين خطيرتين من عواج وبلايلي وتسديدة أخيرة من عيساوي في الدقيقة30، بيد أن الحارس المتألق انهار في الدقيقة 50 بعد أن تلقى هدفا من المتألق بلايلي الذي توغل بقوة داخل منطقة العمليات مانحا التقدم لأصحاب الأرض.
وأعطى الهدف دافعا قويا للمولودية التي أحرزت هدفا ثانيا من براجة في الدقيقة79 أنهي به المباراة التي طرد فيها الظهير بن قورين و عجز فيها بوخاري عن تحويل انفراده بالشباك إلى هدف التقليص.
بلخير يعيد الخير ويبعد بلحوت
فاجأ نادي اتحاد البليدة منافسه شبيبة القبائل ففاز عليه بعقر داره بهدف دون رد حمل توقيع بلخير وساهم في قرار رسمي من إدارة حناشي يقضي بإبعاد المدرب بلحوت رسميا نهاية الموسم من تدريب الشبيبة.
ولعبت البليدة مباراتها المصيرية بشكل غير مسبوق ما سمح لها بتحقيق أول انتصار خارج القواعد من هدف وحيد حمل توقيع بلخير في الدقيقة67 أعطى به جرعة أكسيجين إضافية لفريقه بتحقيق البقاء الذي يلزمه الفوز بالمباريات الثلاث المتبقية.
الخروب والعلمة بالثقيل
حقق كل من جمعية الخروب ومولودية العلمة المهددين بالهبوط انتصارين كبيرين على شبيبة بجاية ومولودية سعيدة على التوالي.
وفازت الخروب ب4/2 على شبيبة بجاية فارتقت إلى النقطة 32
وافتتح بوتناف مهرجان الأهداف في الدقيقة الثانية، غير أن مفتاح أبطل فرحة المحليين بعد أن حول ركلة الجزاء في الدقيقة الرابعة الى هدف التعديل ، وضاعف مروسي من ألم المحليين بهدف ثاني في الدقيقة السادسة، ليرد عليه مصفار في الدقيقة السابعة بهدف ثاني من ركلة جزاء ، وجاء الشوط الثاني سريعا مثل سابقه فكسب حمدي في الدقيقة 53 الهدف الثالث للخروب ومعه فلتت المباراة من البجاوية التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعها زافور في الدقيقة60 ماسهل للمحليين من إضافة هدف رابع في الدقيقة 71 من توقيع ميباركو ضد مرماه.
واذا كانت فوز الخروب برباعية فان العلمة سجلت خماسية على مولودية سعيدة،كان نصيب بن أمقران هدفين في الدقيقة 16 و61 وهدف لحبايش في الدقيقة 36 وآخر لدغيش في الدقيقة 47 فيما سجل هدف سعيدة الوحيد شرايطية في الدقيقة العاشرة.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)