الجزائر - A la une


سيطرة كاتالونيّة على تشكيلة "ليكيب" المثاليّة لعام 2011

سيطرة كاتالونيّة على تشكيلة "ليكيب" المثاليّة لعام 2011
إختارت صحيفة ليكيب الفرنسية التشكيلة المثاليّة لعام 2011، حيث ضمت ثمانية لاعبين من الليغا الإسبانيّة واثنين من الدوري الإنكليزي ولاعب واحد ينشط في الدوري الألماني.
ونال برشلونة نصيب الأسد بوجود ستة لاعبين دفعة واحدة مع لاعبين اثنين من غريمه التقليدي ريال مدريد، فيما أكملت أندية مانشستر يونايتد وجاره سيتي وبايرن ميونيخ القائمة بلاعب واحد من كل فريق.
وإتبعت الصحيفة الفرنسيّة الشهيرة الرسم التكتيكي 4/3/3 المتبع في الفريق الكاتالوني بقيادة المدرب بيب غوارديولا.
وتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي خط الهجوم برفقة كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والإسباني ديفيد سيلفا جناح مانشستر سيتي.
إحتل خريجو مدرسة "لاماسيا" في برشلونة خط الوسط في التشكيلة الفرنسيّة بالكامل بوجود سيرجيو بوسكيتس كمحور إرتكاز مع تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا كلاعبي وسط في مركز صناعة اللعب.
وأشادت ليكيب كثيراً بالعمل الرائع الذي يقوم به مايسترو خط الوسط تشافي هيرنانديز بعد إستعراضها إحصائية تشير إلى وصوله لمعدل 3000 تمريرة ناجحة من أصل 63516 تمريرة قام بها الفريق الكاتالوني في عام 2011.
إلى خط الدفاع، حجز الظهير البرازيلي العصري دانييل ألفيس مكاناً أساسياً في الرواق الأيمن مع وجود مواطنه مارسيلو على الجانب الأيسر.
ركزت الصحيفة الفرنسيّة على المدافعين البرازيلييّن، حيث ذكرت أن ألفيس ساهم ب17 مساهمة، إنتهت بأهداف بينما كان مارسيلو الأكثر سرعة في إسبانيا بقطعه 63 كليو متر في الساعة.
أما قلبي الدفاع فكانا من نصيب الدولي الإسباني جيرارد بيكيه والصربي نيمانيا فيديتش قائد مانشستر يونايتد الإنكليزي، فيما حظي مانويل نوير بشرف حراسة عرين التشكيلة المثاليّة.
يتوزع لاعبو التشكيلة المثاليّة على مستوي المنتخبات، بحيث تحتل إسبانيا المرتبة الأولى بخمسة لاعبين، والبرازيل في المرتبة الثانيّة بلاعبيّن، فيما ساهم كل من الأرجنتين والبرتغال وألمانيا وصربيا بلاعب واحد.
وخلت تشكيلة "ليكيب" من لاعبي الدوري الإيطالي في مؤشر واضح إلى تراجع الكالتشيو أمام زحف الليغا والبريمير ليغ.
على صعيد متصل، فاز حارس مرمى الريال والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس بجائزة أحسن حارس في 2011 حسب تصويت صحافييّ الجريدة الفرنسيّة للمرة الثالثة على التوالي، متفوقاً على مواطنه فيكتور فالديس حامي عرين البلوغرانا.
كما إختارت الصحيفة من خلال زوارها تشكيلة مكونة من قطبي الكرة الإسبانيّة، ريال مدريد وبرسلونة، على موقعها على الشبكة العنكبوتيّة وأطلقت عليه "فريق الأحلام" وجاء على النحو الآتي:
حراسة المرمى: كاسياس
خط الدفاع: ألفيس - راموس- بيكي - أبيدال
خط الوسط: تشافي - فابريغاس- إنييستا
خط الهجوم: ميسي - كريستيانو رونالدو- بنزيما
يذكر أن الصحيفة الفرنسيّة منحت أخيرًا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة "بطل الأبطال" لعام 2011 متفوقاً على بطل التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش وبطل سباقات فورمولا وان الألماني سيباستيان فيتيل.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)