الجزائر - A la une


سندرلاند يسدي خدمة ليونايتد ويسقط سيتي بهدف قاتل



سندرلاند يسدي خدمة ليونايتد ويسقط سيتي بهدف قاتل
اسدى سندرلاند خدمة كبيرة لمانشستر يونايتد حامل اللقب بعدما اسقط مانشستر سيتي المتصدر 1-صفر بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع الاحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكانت الفرصة متاحة امام مانشستر سيتي لكي يبتعد في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن الجار اللدود يونايتد الذي خسر امس السبت امام بلاكبيرن روفرز (2-3)، وذلك في حال فوزه على فريق المدرب الايرلندي مارتن اونيل لكنه عجز عن استغلال الفرص التي سنحت له فدفع الثمن غاليا اذ اهتزت شباكه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين كان ضاغطا على مضيفه.
وكان الكوري الجنوبي دونغ-وون جي بطل المباراة بمساعدة حكم الراية لانه سجل هدف الفوز الخامس لفريقه هذا الموسم بعد دخوله كبديل للدنماركي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 78، وقد اظهرت الاعادة انه كان متسللا عندما استلم الكرة داخل المنطقة.
وهذه الهزيمة الثانية لسيتي هذا الموسم بعد تلك التي مني بها امام تشلسي (1-2) في المرحلة الخامسة عشرة، كما ان فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني اهدر خمس نقاط في مباراتيه الاخيرتين كونه تعادل مع وست بروميتش (صفر-صفر) في المرحلة السابقة، فتجمد رصيده عند 45 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف عن جاره اللدود يونايتد، علما ان بانتظاره مواجهة نارية بعد غد الثلاثاء مع ضيفه ليفربول.
وسيطر سيتي على مجريات الشوط الاول وحصل على عدد من الفرص ابرزها للبوسني ادين دزيكو الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة فسيطر عليها قبل ان يطلقها صاروخية لكن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولته من الجهخة الخارجية لعارضة الحارس البلجيكي سيمون مينيولي (35) الذي تألق في الدفاع عن مرماه خلال النصف الاول من اللقاء.
وفي بداية الشوط الثاني، كاد دزيكو ان يسجل هدفه الاول منذ الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لكن محاولته كانت خارج الخشبات الثلاث (57)، ثم حصل زميله الارجنتيني سيرخيو اغويرو على فرصة اخرى لكن مينيولي كان له بالمرصاد (59).
انتقل بعدها الخطر الى مرمى الحارس جو هارت عبر توغل البنيني ستيفان سيسينيون في الجهة اليسرى قبل ان يسدد بالجهة الخارجية لقدمه لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الايمن (63).
وعاد سيتي بعدها ليهيمن على اللقاء لكنه لم يجد طريقه الى الشباك رغم الفرص العديدة التي حصل عليها ابرزها في الدقيقة الاخيرة عندما اطلق البديل دافيد سيلفا كرة صاروخية صدها مينيولي ببراعة فسقطت امام البديل الاخر ميكا ريتشاردز الذي حولها برأسه لكن محاولته ارتدت من العارضة.
وعندما اعتقد الجميع ان المباراة في طريقها للتعادل تمكن دونغ-وون جي من مفاجأة الجميع عندما تبادل الكرة مع سيسينيون في هجمة مرتدة سريعة ثم كسر مصيدة التسلل وتلاعب بالحارس هارت قبل ان يسدد في الشباك الخالية.
وفي مباراة ثانية، اعاد ايفرتون مضيفه وست بروميتش البيون الى ارض الواقع بعد ان تغلب عليه 1-صفر في الوقت القاتل ايضا.
ودخل وست بروميتش الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان تغلب على نيوكاسل القوي جدا هذا الموسم وفي معقل الاخير 3-2 قبل ان يجبر مانشستر سيتي على الاكتفاء بالتعادل معه في المرحلة السابقة، لكن فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز اعاده الى ارض الواقع باسقاطه في معقله بهدف قاتل سجله النيجيري فيكتور انيتشيبي في الدقيقة 87 وذلك بعد ان دخل بدلا من فيل نيفيل في الدقيقة 65.
وصعد ايفرتون الذي يملك مباراة مؤجلة مع توتنهام، من المركز الثاني عشر الى التاسع برصيد 21 نقطة، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر.
- ترتيب ابرز الهدافين:
- 16 اهداف: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)
- 14 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد)
- 13 اهداف: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي) وواين روني (مانشستر يونايتد)
- 10 اهداف: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)
- 9 اهداف: دانيال ستاريدج (تشلسي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام)
- 8 اهداف:الايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي)
- 7 اهداف: الويلزي غاريث بايل (توتنهام) وفرانك لامبارد (تشلسي) والكرواتي ايفان كلاسنيتش (بولتون) وغرانت هولت (نوريتش سيتي) والايسلندي هيدار هيلغوسون (كوينز بارك رينجرز) وستيفن فليتشر (ولفرهامبتون)
- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر سيتي 45 نقطة من 19 مباراة
2- مانشستر يونايتد 45 من 19
3- توتنهام 39 من 18
4- ارسنال 36 من 19
5- تشلسي 34 من 19
ليفربول 34 من 19




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)