الجزائر - A la une


سلتيك يقلص الفارق إلى نقطة مع رينجرز قبل القمة المرتقبة



سلتيك يقلص الفارق إلى نقطة مع رينجرز قبل القمة المرتقبة
قلص سلتيك الفارق بينه وبين غريمه التقليدي رينجرز المتصدر وحامل اللقب الى نقطة واحدة بعد فوزه على ضيفه كيلمارنوك 2-1، وخسارة الثاني بالنتيجة ذاتها امام مضيفه سانت ميرين في المرحلة العشرين من الدوري الإسكتلندي لكرة القدم.
ورفع سلتيك رصيده الى 47 نقطة مقابل 48 نقطة لرينجرز علما بانها سيلتقيان الاربعاء المقبل في قمة ملتهبة ضمن المرحلة الحادية والعشرين على ملعب سلتيك بارك حيث يسعى صاحب الارض والضيافة الى الثأر لخسارته امام حامل اللقب 2-4 على ملعب الاخير في المرحلة الثامنة في 18 ايلول/سبتمبر الماضي.
وكان رينجرز يتقدم على سلتيك بفارق 7 نقاط مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
في المباراة الاولى، تابع سلتيك نتائجه الرائعة منذ السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وحقق فوزه الثامن على التوالي والخامس عشر هذا الموسم بتغلبه على ضيفه كيلمارنوك الذي تراجع الى المركز الثامن برصيد 23 نقطة مع مباراة مؤجلة.
ويدين سلتيك بانتصاره الى مهاجمه الدولي اليوناني يورغيوس ساماراس الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 45 و53، فيما سجل البديل الانكليزي داني راتشي هدف الضيوف في الدقيقة 88.
وفي الثانية، مني رينجرز بخسارته الثانية هذا الموسم عندما سقط امام مضيفه سانت ميرين الذي ارتقى الى المركز السابع برصيد 25 نقطة.
وكان رينجرز البادىء بالتسجيل عبر مدافعه لي والاس في الدقيقة 11، بيد انه تلقى ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه لي ماكلوش في الدقيقة 24، فاستغل اصحاب الارض النقص العددي وسجلوا هدفين في الشوط الاول عبر راون موي (44) وبول ماكغوان (45).
وزادت محن رينجرز بطرد مدافعه الروماني دورين غويان في الدقيقة 87 لتلقيه الانذار الثاني.
وعزز هارتس موقعه في المركز الخامس على حساب مذرويل الثالث بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما ايان بلاك (17) والايرلندي ستيفن ايليوت (28).
ورفع هارتس رصيده الى 28 نقطة مقابل 34 لمذرويل الذي يملك مباراة مؤجلة.
وعزز سانت جونستون موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على مضيفه دنفرملين بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كريس سميث (38 خطأ في مرمى فريقه) والاسباني فرانشيسكو خوسيه ساندازا (52) وليام كريغ (59).
ورفع سانت جونستون رصيده الى 29 نقطة مقابل 14 نقطة لدنفرملين صاحب المركز الاخير.
وفاز اينفيرنيس على ابردين بهدفين للاسباني رومان غولوبارت (64) والفرنسي غريغوري تاديه (69) مقابل هدف للنيوزيلندي روري فالون (76)، ودندي يونايتد على هيبرنيان بثلاثة اهداف لجوني راسل (59) والايرلندي جوناثان دالي (76 و88) مقابل هدف للايغ غريفيثس (23).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- رينجرز 48 نقطة من 20 مباراة
2- سلتيك 47 من 20
3- مذرويل 34 من 19
4- سانت جونستون 29 من 20
5- هارتس 28 من 20




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)