الجزائر - A la une


رياض بودبوز ثاني أفضل لاعب في سوشو



رياض بودبوز ثاني أفضل لاعب في سوشو
أختير لاعب الوسط الدولي الجزائري لنادي سوشو الفرنسي لكرة القدم (الدرجة الأولى) رياض بودبوز كثاني أحسن لاعب في النادي لشهر أفريل، عقب سبر الآراء لمستعملي الانترنت بالموقع الرسمي للفريق.
وحسب نفس المصدر، فقد حصل بودبوز على نسبة 13.2% من الأصوات خلف إيدي براون صاحب المركز الأول بنسبة 17.1 %.
وقرر رياض بودبوز الاستقرار لموسم إضافي بنادي سوشو الفرنسي الذي تكون فيه رغم تلقيه العديد من العروض الاحترافية.
بودبوز في سطور ..
رياض بودبوز من مواليد 19 فيفري 1990 في كولماربفرنسا، هو لاعب كرة قدم جزائري يلعب حاليا لنادي سوشو الفرنسي في دوري الدرجة الأولى.و كان رياض قريبا من الإنضمام لأكبر الفرق في العالم وهو مانشستر يونايتد ولكن عائلته عارضت انتقاله هناك بسبب صغر سنه وفاز رياض بكأس غامبارديلا مع فريق الشباب في نادي سوشو في 2007.
ووقع أول عقد احتراف له في صيف عام 2008 واول مباراة له في الدوري الفرنسي كانت في 4 أكتوبر 2008 في ملعب دو راي في نيسو أنتهتالمباراة بنتيجة لتعادل 1-1. في يوم 8 نوفمبر 2008، سجل أول هدف له في الدوري الفرنسي في الجولة 13 في المباراة التي أقيمت في سوشو ضد لومان (2-1)، ومنح لفريقها لفوز .
مؤهلات رياض وفنياته العالية سمحت باستدعائه للعب مع الفريق الفرنسي تحت 19 سنة في الدور التمهيدي لنهائيات كأس الأمم الاوروبية 2009 .
وقد تم مؤخرا استدعائه للمنتخب الجزائري للمشاركة في كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا.
و رغم أنه كان قريبا من المنتخب الفرنسي إلا أن رياض بوطنيته العالية أعلن ولاءه لمنتخب محاربي الصحراء وأعلن هذا للرأي العام .في فيفري 2010
و في 24 مارس 2010، في الدور ربع النهائي من كأس فرنسا ، سجل هدفا رائعا ضد نادي موناكو من على بعد 45 مترا. أمام أنظار الناخب الوطني رابح سعدان إذ ذاك والذي
إستدعاه في يوم 4 ماي 2010 للفترةالتحضيرية في كرانس مونتانا إستعدادا للمونديال الأفريقي وسجل أول مباراة له مع المنتخب بمباراة إيرلندا.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)