الجزائر - A la une


روراوة يدعو إلى الصبر على المنتخب الوطني



روراوة يدعو إلى الصبر على المنتخب الوطني
دعا هذا محمد روراوة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الاحد إلى"التريث" طالبا "مساعدة الجميع" لكي يسترجع المنتخب الوطني مستواه المعهود معترفا في ذات الوقت أن مهمة الناخب الوطني الجديد البوسني وحيد حليلوزيتش "لن تكون سهلة".
"نحن في حاجة إلى الصبر ومساعدة الجميع. بعد الهزيمة أمام المغرب (4-0) في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 شعرنا وكأن البعض يعتبر بأن كرة القدم قد توقفت.
في كرة القدم يجب تقبل الهزيمة", تأسف روراوة على هامش أشغال الجمعية العامة غير العادية للفاف التي عقدت بفندق الشيراطون بالجزائر.
"بعض الناس ذاكرتهم ضعيفة ونسو أن هذا الفريق سمح للجزائر بالتأهل لكأس العالم وكأس أمم إفريقيا 2010. في كرة القدم شيء عادي أن يتراجع مستوى أي فريق عقب منافسة من المستوى العالي", حاول رئيس الفاف الإقناع بصحة وجهة نظره.
وذكر روراوة بأن مستوى البطولات المحلية الإفريقية قد تطور كثيرا عكس ماهو في الجزائر حيث تعرف بطولتنا مستوى متواضع.
"لا نستطيع حاليا بناء فريق وطني بالاعتماد على لاعبين محليين, فيما أن لاعبونا الذين ينشطون في الخارج ليسو نجوما بأنديتهم ولا يتواجدون من بين أحسن اللاعبين الأفارقة بأوروبا. علينا الاقتناع بما لدينا, اللاعبون يقومون بما يستطيعون
فعله وهم مشكورون على ذلك", حسب رئيس الهيئة الكروية.
"نحن نعمل كل ما في وسعنا من اجل أن يسترجع المنتخب الوطني مستواه المعهود.
لكن المهمة صعبة وحتى وحيد حليلوزيتش استنتج بعد يومين فقط أن المهمة ليست سهلة", أعترف المسئول الأول للفاف.
وبخصوص الطاقم الفني الوطني الجديد كشف محمد روراوة بأن مساعدي التقني الفرنسي سيتم التعرف عليهم خلال الأيام المقبلة, مؤكدا بأن "الفاف لم توقع أي عقد أخر مع أي تقني سوى مع حليلوزيتش, فيما أن مدربي الحراس عبد النور كاوة وحسان بلحاجي تم الاحتفاظ بهما في الطاقم, نفس الشيء بالنسبة للمناجير العام عبد الحفيظ تسفاوت".
وفي هذا السياق, أكد روراوة بأن الاتحادية "تتفاوض حاليا مع تقنيين أقترحهم المدرب الوطني وسنعلن عن مساعدي حليلوزيتش رسميا خلال الأيام القليلة القادمة".
وأعلن المدرب الوطني الجديد يوم السبت خلال أول ندوة صحفية بالجزائر عن تعيين المدافع الدولي الجزائري السابق لسنوات الثمانينيات نور الدين قريشي مدربا مساعدا له وسيريل موان كمحضر بدني.
وفيما يخص التقني المحلي الذي سيساعد حليلوزيتش في مهمته كشف رئيس الفاف بأنه تم اقتراح "قائمة مصغرة" للتقني البوسني الذي سيختار بنفسه من يريد أن يعمل معه.


سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)