الجزائر - A la une


روراوة على موعد مع مدربين بينهم حاليلوزيتش في باريس.



روراوة على موعد مع مدربين بينهم حاليلوزيتش في باريس.
يبدأ رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة جولة إلى فرنسا يلتقي خلالها عددا من المدربين الأوربيين لإقناع أحدهم بالإشراف على منتخب "الخضر" خلفا للمدرب عبد الحق بن شيخة المستقيل من منصبه عقب فضيحة المغرب.
وأفادت مصادر مطلعة أن روراوة سيلتقي، نهاية الأسبوع، بالعاصمة الفرنسية باريس بالمدرب الفرنكوبوسني حاليلوفيتش الذي يكون أبدى استعداده لقبول العرض الجزائري.
وسبق للتقني الفرنكوبوسني أن درب العديد من الأندية والمنتخبات آخرها المنتخب الأفريقي قبل أن يقال منه عقب خسارته أمام المنتخب الجزائري بدور الثمانية لبطولة أفريقيا للأمم في كانون الثاني/يناير الماضي في أنغولا في مباراة تاريخية للأفناك 3-2.
ليبي في القائمة
ورجحت ذات المصادر أن تشمل اتصالات روراوة مع المدرب الإيطالي الشهير مارسيلو ليبي الذي يكون، حسب مواقع إيطالية متخصصة، أبدى تحمسه لتدريب المنتخب الجزائري قبل أن يطلب مهلة للتفكير في العرض، مبرزة أن لقاء الرجلين قد يتم أيضا في باريس.
واشتهر المدرب الإيطالي المخضرم بتدريبه عديد الأندية الإيطالية ومنتخب لاسكودا لازورا الذي غادره عقب فضيحة مونديال جنوب أفريقيا.
شروط
وكان محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أكد الجمعة أن الاتحاد يريد مدربا عالميا تكون مهمته جعل المنتخب الجزائري آلة لحصد الإنتصارات وتقديم اللعب الجميل. مضيفا أن الاتحاد تلقى منذ أعلن رغبته بالتعاقد مع مدرب جديد سير ذاتية لنحو أربعة إلى خمسة مدربين دون أن يكشف مزيدا عنهم.
وأوضح أن المدرب الجديد سيتولى مهامه بداية من آب/أغسطس على أن تكون المباراتان الوديتان المقررتان في آب/أغسطس وتشرين ثاني/نوفمبر والمباراتان الباقيتان في تصفيات كأس أفريقيا محطات إعداد لتصفيات كأس أفريقيا 2013 وكأس العالم 2014 .
وبعد أقل من أسبوع على طرحه مناقصة دولية لإختيار مدرب "عالمي" للمنتخب الأول، تهاطلت عروض المدربين الأجانب تجاوز عددها 15 طلبا أغلبهم فرنسيون. ويوجد بين هؤلاء، حسب بعض المصادر، المدرب الفرنسي المثير للجدل ريمون دومينيك، والذي كان أبعد من الديكة عقب فضيحة المونديال الأفريقي.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)