البيض - A la une


رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم يتعرض لضغوط لإجراء المقابلة بالدار البيضاء



رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم يتعرض لضغوط لإجراء المقابلة بالدار البيضاء
تعرض رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم إلى ضغوط من قبل أعضاء المكتب الفيدرالي من أجل قبول الطلب الذي قدمه المدرب غيريتس لإجراء مقابلة المغرب-الجزائر بالدار البيضاء لكي لا يجد هذا الأخير مبررات في حال انهزام فريقه يوم 4 جوان المقبل حسبما أفادت به اليوم السبت الصحف المغربية.
و أكدت صحيفة "الأحداث المغربية" أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي فاسي الفيهري تعرض إلى ضغوط من قبل أعضاء المكتب الفيدرالي لقبول
طلب غيريتس من أجل إجراء مقابلة المغرب-الجزائر بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء و الاستجابة إلى كل شروطه لكي لا يجد أي تبريرات في حال خسارة فريقه في 4 جوان القادم.
و أشار نفس المصدر إلى أن المدرب البلجيكي كان قد هدد بالاستقالة إذا تم اختيار ملعب آخر لاحتضان لقاء العودة معتبرا أن عدد المتفرجين (70000) يمكن أن
يؤثر على نفسية اللاعب الخصم.
من جهة أخرى أكدت الصحيفة أن تأخر فاسي الفيهري عن قبول طلب المدرب غيريتس بإجراء المباراة في العاصمة الاقتصادية للمغرب كان بسبب غياب رد نهائي من وزارة الداخلية.
و أشارت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من الجامعة إلى أن فاسي الفيهري الذي يعد رئيسا للجنة الفرق الوطنية قد حرر رسالة وجهها إلى وزير الداخلية الطيب الشرقاوي لإجراء المقابلة بالدار البيضاء و الحصول على موافقة رسمية من هيئة مسؤولة عن تنظيم الداربي المغاربي من الجانب الأمني.
و أضافت الصحيفة أن فاسي الفيهري كان مجبرا على طلب موافقة وزارة الداخلية لأنه لا يساند تنظيم اللقاء بالدار البيضاء بسبب حساسية الداربي المغاربي.
و للتذكير فقد شهد اللقاء الأخير الذي جمع بين فريق الرجاء البيضاوي و فريق الجيس الملكي عدة أحداث و التي قتل خلالها مناصر و جرح اثنين في نهاية المباراة.
و من المنتظر أن يتم إجراء المقابلة بين المغرب و الجزائر في 4 جوان المقبل لحساب اليوم الرابع للتأهل لكأس إفريقيا للأمم التي ستنظم بالغابون و غينيا الاستوائية.
و تحصلت الفرق الأربعة المشكلة للمجموعة الرابعة و هي الجزائر و المغرب و أفريقيا الوسطى و تنزانيا عقب اليوم الثالث للتصفيات التي جرت في 26 و 27
مارس على 4 نقاط لكل واحدة.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)