الجزائر - A la une


خروج مذل لقطبي مانشستر و ليون يقهر المستحيل



خروج مذل لقطبي مانشستر و ليون يقهر المستحيل
ودع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الانجليزيين دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور الاول عقب خسارة الاول امام بازل
السويسري 1-2،ورغم فوز الثاني على بايرن ميونيخ الالماني 2-0 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة والاولى من دور المجموعات.
كما تأهل كل من نابولي الايطالي عن المجموعة الاولى برفقة بايرن ميونيخ وسيسكا موسكو الروسي عن الثانية برفقة انتر ميلان الايطالي وليون الفرنسي الى الدور الثاني الى جانب ريال مدريد الاسباني، في حين عبر بازل برفقة بنفيكا البرتغالي.
المجموعة الرابعة
خرج أياكس أمستردام من البطولة عقب هزيمته على أرضه ووسط جماهيره أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف نظيفة.
وأحرز خوسيه كايخون هدفين للفريق الملكي وأضاف الارجنتيني جونزالو هيجوين الهدف الثالث.
وحقق ريال مدريد فوزه السادس على التوالي ليتصدر المجموعة برصيد 18 نقطة، ليرافق ليون إلى دور الستة عشر بعدما سحق مضيفه دينامو زغرب 7/1 .
ورفع ليون رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام اياكس، في حين ظل دينامو زغرب في المركز الأخير، بلا رصيد من النقاط.
وحجز فريق ليون الفرنسي مقعده بصعوبة شديدة بعدما سحق الفريق الكرواتي على ملعبه، حيث لعب بافيتيمبي جوميس دور البطولة في فريق ليون بتسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك)، فيما تكفل جيمي برياند وليساندرو لوبيز وماكسيم جونزاليس بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى.
المجموعة الاولى
فاز نابولي الإيطالي على مضيفه فياريال الأسباني 2/ 0 ليضمن التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة.
ولم يهدر الفريق الإيطالي فرصة التأهل التي لاحت له على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث كان يحتاج إلى الفوز بأية نتيجة للحاق بدور الستة عشر.
وأحرز هدفي اللقاء السويسري جوخان إنلر في الدقيقة 65 والسلوفاكي مارك هامسيك في الدقيقة 77 ليضمن نابولي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ الألماني الذي لم تؤثر خسارته 0/2 على أرض مانشستر سيتي على تأهله في الصدارة، في حين عبر الفريق الانجليزي للدوري الاوروبي.
وأحرز هدفي متصدر الدوري الإنجليزي الأسباني ديفيد سيلفا والإيفواري يايا توريه في الدقيقتين 36 و52.
المجموعة الثانية
أهدر فريق ليل الفرنسي فرصة المنافسة على التأهل إلى دور الستة عشر بعد تعادله السلبي على أرضه ووسط جمهوره أمام طرابزون سبور التركي.
وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار المباراة ، ليتركا المركز الثاني لسيسكا موسكو الروسي الذي فاز على إنتر ميلان الإيطالي بملعبه 2/1 ليتأهل الاخيران إلى دور الستة عشر.
واحتل الفريق الإيطالي صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط، يليه سيسكا موسكو وله ثماني نقاط ، فيما احتل طرابزون سبور المركز الثالث برصيد سبع نقاط ليتحول إلى دوري أوروبا، فيما استقر ليل بالمركز الأخير بست نقاط.
واقتنص فريق سيسكا موسكو واحدة من أغلى بطاقات التأهل بتخطي عقبة بطل نسخة العام قبل الماضي من البطولة وعلى ملعبه بالذات.
وظلت النتيجة بين الفريقين التعادل بهدفين لكل فريق حتى قبل النهاية بثلاث دقائق، عندما تمكن فاسيلي بيريزوتسكي من إحراز هدف الفوز للفريق الروسي.
كان سيدو دومبيا تقدم للضيوف في الدقيقة 50، وتعادل الأرجنتيني استيبان كامبياسو لإنتر بعدها بدقيقة واحدة.
المجموعة الثالثة
أكد فريق بنفيكا البرتغالي أحقيته في التأهل لدور الستة عشر بعد فوزه على ضيفه اوتيلول جالاتي الروماني بهدف نظيف.
وانهى بنفيكا مشواره في دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، في حين ظل جالاتي في المركز الرابع الأخير، بلا رصيد من النقاط.
احرز هدف الفوز لبنفيكا مهاجم باراجواي أوسكار كاردوزو بعد مرور سبع دقائق من بداية المباراة.
وفجر فريق بازل مفاجأة من العيار الثقيل وعبر إلى دور الستة عشرعلى حساب وصيف النسخة الماضية للبطولة ، مانشستر يونايتد بعدما فاز عليه 2/1 ضمن ذات المجموعة.
ويدين بازل بالفضل في هذا الفوز للاعبيه ماركو ستريلر والكسندر فراي اللذين سجلا هدفي الفوز للفريق السويسري في الدقيقتين 9 و84 قبل أن يحرز فيليب جونز الهدف الوحيد لمانشستر في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
ورفع بازل رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد مانشستر يونايتد عند تسع نقاط في المركز الثالث ليتحول الفريق إلى مسابقة الدوري الأوروبي.


سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)