الجزائر - A la une


خاليلودزيتش يحذر "المتأخرين" بالإبعاد نهائياً



خاليلودزيتش يحذر "المتأخرين" بالإبعاد نهائياً
حدد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم ،وحيد خاليلودزيتش منتصف نهار الاثنين كآخر أجل لوصول اللاعبين المدعوين للمشاركة في المعسكر التحضيري الذي انطلق مساء الأحد بالمركز الرياضي التابع للاتحاد الفرنسي للريغبي ببلدة ماركوسيس بضاحية العاصمة الفرنسية باريس.
وقد أراد المدرب البوسني بهذا القرار توجيه رسالة واضحة للاعبي المنتخب الجزائري أن الانضباط بالنسبة إليه يعد شيء مقدس وهو أحد أهم المقاييس المطلوب توفرها للظفر بمكانة ضمن التشكيلة الوطنية. وقد أفادت عدة مصادر مطلعة بشؤون منتخب "محاربي الصحراء" أن خاليلودزيتش مستعد للاستغناء مستقبلا عن كل لاعب (مهما كان اسمه ) يتأخر في الوصول إلى مكان المعسكر بدون بسبب مقنع .
ويتزامن هذا المعسكر مع تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) المخصص للمباريات الودية، وذلك قبل أقل ل من شهر من المباراة الرسمية المقررة يوم 4 سبتمبر/ أيلول بدار السلام أمام منتخب تانزانيا لحساب الجولة الخامسة لتصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم2012. ويتضمن برنامج المعسكر، الذي يدوم ثلاثة أيام ، ثلاث حصص تدريبية على الميدان و حصص معاينة وتحليل بالفيديو.
وقد سبق لخاليلودزيتش التصريح بخصوص هذا المعسكر أنه "سيكون فرصة سانحة للاجتماع باللاعبين و التحادث معهم و محاولة تحليل الأسباب التي حالت دون تألق المنتخب الجزائري في المدة الأخيرة كما سنتطرق للأهداف المسطرة لهذا الفريق ".وتابع موضحا "سأتحدث للاعبين عن طريقة العمل . ويجب أن يعلموا بأن أحسن اللاعبين سيتم اختيارهم و لايوجد أي لاعب ضمن مسبقا مكانه ضمن التشكيلة الأساسية ..وستبقى الأبواب مفتوحة للاعبين آخرين".
وقد وجه المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 33 لاعبا للمشاركة في هذا المعسكر. وضمت القائمة معظم اللاعبين المبعدين من طرف المدرب الوطني السابق عبد الحق بن شيخة قبل مباراة المغرب التي جرت يوم الرابع يونيو الماضي بمدينة مراكش لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2012 وانهزم خلالها الخضر بنتيجة أربعة أهداف لصفر. ونخص بالذكر المهاجمين عبد القادر غزال (باري الايطالي) وعبد المالك زياية ( اتحاد جدة السعودي) و كريم بن يمنية ) فرانكفورت الألماني) ولاعبي وسط الميدان الهجوميين الشاذلي عمري (كايزرسلاوثن الألماني) وضمت القائمة أيضا محبوب الجماهير الجزائرية، صانع الألعاب مراد مغني الغائب عن صفوف محاربي الصحراء منذ قرابة عام ونصف بسبب معاناته من إصابة معقدة على مستوى الركبة والذي انضم حديثا بنادي أم صلال القطري قادما من لاتسيو روما الايطالي. كما فضل المدرب البوسني خاليلودزيتش إعادة المهاجم عامر بوعزة المحترف بنادي ميلوال الانكليزي، والذي حرمته الإصابة هو أيضا من المشاركة في مونديال جنوب أفريقيا في عهد المدرب رابح سعدان قبل أن يواصل بن شيخة تجاهله بعد عودته إلى المنافسة شأنه في ذلك شأن مدافع اتحاد العاصمة ، عبد القادر العيفاوي. وقصد خلق روح المنافسة على منصب حراسة المرمى فقد استدعى الجهاز الفني للمنتخب الجزائري وجهين جديدين، وهما المحترف بنادي لانس الفرنسي، مايكل فابر، و ماليك عسلة من شبيبة القبائل، واللذين سينافسان إذن كل من رايس وهاب مبولحي ( صوفيا البلغاري) و محمد الأمين زماموش ( اتحاد العاصمة) و عز الدين دوخة ( اتحاد الحراش).
وسيغيب عن المعسكر المدافع إبراهيم فراج (بريست الفرنسي) ووسط الميدان الدفاعي ،عدلان قديورة (ولفرهامبتون الانكليزي) بسبب معانتهما من إصابة ستبعدهما عن الميادين لمدة ستة أشهر بالنسبة للأول وستة أسابيع بالنسبة للثاني.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)