الجزائر - A la une


تنظيم أمم إفريقيا 2013 بين الجزائر وجنوب إفريقيا بعد الانسحاب مصر

تنظيم أمم إفريقيا 2013 بين الجزائر وجنوب إفريقيا بعد الانسحاب مصر
فجر المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم‏‏ ونائب رئيس اتحاد الكرة المصري‏ مفاجأة كبيرة ، حيث أكد أن مصر خارج المنافسة علي استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2013 ، إذا تم سحب تنظيمها من ليبيا بسبب الأحداث الجارية، وقال " مصر لم تتقدم بطلب لاستضافة البطولة، والأقرب لتنظيمها سيكون إما الجزائر أو جنوب أفريقيا".
وقال أبوريدة في تصريحات صحفية: "كنت أتمني مثل أي مواطن مصري أن تكون مصر مرشحة لاستضافة كأس أمم 2013 كبديل لليبيا، ولكن الأمنيات شيء والواقع شيء آخر، فمصر خارج المنافسة من السباق لسبب بسيط جدا وهو أنها لم تتقدم بالترشيح لاستضافة البطولة إذا ما تم سحب التنظيم من ليبيا، وحتى لو تقدمت مصر بطلب التنظيم، فستكون فرصتها ضعيفة جدا".
وأكد ابوريدة على أن من تقدم لتنظيم البطولة وبدأ العمل للترويج لنفسه واقناع اعضاء المكتب التنفيذي هما دولتا الجزائر وجنوب أفريقيا.
وعلل أبوريدة ضعف فرص مصر لأنها كانت المستضيف لبطولة 2006 أي قبل ست سنوات فقط بينما الجزائر لم تستضف البطولة منذ عام 1990.
كما أن جنوب افريقيا استضافت آخر بطولة عام 1996، وبالقطع هذا سوف يتم الأخذ به عند التصويت.
وعن جاهزية الملاعب والحضور الجماهيري وامتلاء الملاعب مما يساعد علي نجاح البطولة أشار أبوريدة إلى أنها نقطة ليست غائبة عن الكاف ولكن جنوب أفريقيا هي التي استضافت كأس العالم 2010، فالحديث عن جاهزية الملاعب ليس له معنى، كما لا ننسي أن الجزائر لا تقل عن مصر وجنوب افريقيا من حيث جاهزية ووفرة الملاعب والاقبال الجماهيري ،ولديها بنية اساسية رائعة في المنشآت والملاعب والفنادق.
وأشار أبوريدة، بالرغم من كل ذلك ربما تكون فرصة الجزائر هي الأقرب كبديل لليبيا لعدة اعتبارات ستوضع علي طاولة المناقشة في اجتماع المكتب التنفيذي ، خاصة لغيابها عن استضافة البطولة منذ ما يقرب من ربع قرن.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)