تنظيم أسبوع ثقافي لمدينة الجزائر بميلانو الايطالية ابتداء من 20 سبتمبر المقبل


تنظيم أسبوع ثقافي لمدينة الجزائر بميلانو الايطالية ابتداء من 20 سبتمبر المقبل

الجزائر - سيتم تنظيم الأسبوع الثقافي لمدينة الجزائر بمدينة ميلانو الايطالية ابتداء من 20 سبتمبر المقبل وذلك للتعريف بمختلف الفنون العاصمية على غرار الموسيقى الأندلسية و النحث على السراميك و كذا العادات و التقاليد في مجال اللباس و الطبخ حسبما أكده مفتش بديوان ولاية الجزائر عبد المالك زيدي.

و أوضح السيد زيدي اليوم الأربعاء في تصريح لوأج، أن هذه التظاهرة التي ستمتد لغاية 23 سبتمبر المقبل تدخل في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين مدينتي الجزائر العاصمة و ميلانو في أكتوبر 2015.

وأضاف انه تم تكليف الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بتحضير وتنفيذ البرنامج المسطر في إطار هذه التظاهرة حسب السيد زيدي.

وسيتم بالمناسبة تنظيم عدة معارض للسيراميك لبعض المبدعين الجزائريين و معارض للكتب و للصور الفتوغرافية و للوحات الفنية الخاصة بمدينة الجزائر يبرز المسؤول.

وأضاف السيد زيدي أن هذه التظاهرة ستعرف تقديم محاضرات بخصوص مدينة الجزائر العاصمة مع تنظيم عرض كامل للفيلم السينمائي المدبلج إلى اللغة الايطالية "L'Algérievue du ciel) و المتعلق بمدينة الجزائر العاصمة.

بالإضافة إلى سهرات الموسيقى الأندلسية سيتم تنظيم عرض لفرقة شبانية عاصمية التي ستعرف سكان ميلانو على العزف التقليدي العاصمي المتعلق بالأفراح " الزرنة" على مستوى ساحة عمومية مفتوحة مع توفير شاشة عرض عملاقة.

وأضاف السيد زيدي ان والي ولاية الجزائر سيقود الوفد الجزائري بمناسبة هذه التظاهرة و أنه "سيقوم بعدة لقاءات مع عمدة مدينة ميلانو في إطار اتفاقية التعاون التي تجمع بين المدينتين".



سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
يرجى إدخال الرمز أدناه
*



تحديث الرمز

(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)