الجزائر - A la une


تنس الطاولة: 128 رياضيا في الطبعة ال33 بسيدي موسى



تنس الطاولة: 128 رياضيا في الطبعة ال33 بسيدي موسى
يشارك حوالي 128 رياضيا منها 64 فتاة في الطبعة الثالثة والثلاثين للبطولة الوطنية لتنس الطاولة (فردي), لموسم 2010-2011 المقرر من 16 إلى 18 جوان الجاري بالقاعة المتعددة الرياضات بسيدي موسى (الجزائر), حسبما علم اليوم الاثنين من الاتحادية الجزائرية لرياض تنس الطاولة.
الرياضيون ال128 الممثلون لحوالي ثلاثين ناديا سيتبارون على الألقاب الوطنية التي هي بحوزة لعربي بورياح (نادي كريتاي/فرنسا) عند الذكور وفتيحة بوكلاراس (نجم بودواو) لدى الفتيات.
ويضم العدد المعلن من قبل الاتحادية كذلك النسبة المقترحة والمختارة من قبل المديرية التقنية الوطنية والتي تصل إلى 16 لاعبا منهم ثماني لاعبات.
وعن المنافسة صرح المدير التقني الوطني السيد منير بساح أن " 128 لاعبا ولاعبة تم تحديدهم من خلال الترتيب الوطني العام الذي تم إدراج طيلة الموسم, حيث شارك اللاعبون واللاعبات في مختلف المنافسات والدورات التي نظمت على المستوى الوطني وجمع النقاط خلالها".
وأضاف أن "هؤلاء اللاعبين واللاعبات هم ال64 الأحسن (ذكورا وإناثا) على المستوى الوطني".
وبالنسبة لنائب رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضة تنس الطاولة السيد لياس خنيش, فإن الطبعة ال33 للبطولة الوطنية ستجمع أحسن الرياضيين الجزائريين. "نحن ننتظر منافسة قوية وتنافس شديد مما من شأنه أن يرفع مستوى البطولة. كما ستسمح البطولة لمدربي الأندية والمنتخبات الوطنية للوقوف على إمكانيات لاعبيهم وتقييم العمل الذي قاموا به طيلة موسم كامل".
وعكس المواسم المنصرمة حيث كان الرياضيون يتأهلون إلى المرحلة النهائية من البطولة عبر المنافسات الجهوية, فإن هذه السنة (2011), قررت الاتحادية الجزائرية وضع في متناول الرياضيين طيلة موسم كامل "عدة دورات وطنية للرفع من مستواهم التنافسي وإعطاء الفرصة للجميع من أدل كسب النقاط الكافية التي تمكنهم من تسجيل حضورهم في البطولة الوطنية".
وحسب الترتيب الاخير المدرج في موقع الاتحادية على الانترنات, فإن اللاعب الدولي لشباب الخروب سامي خروف يحتل المرتبة الاولى برصيد 1311 نقطة متبوعا بمحمد الصالح زايدي (نادي زرالدة) بمجموع 1228 نقطة.
أما لدى السيدات, فالمركز الأول تحتل صاحبة اللقب الوطني فتيحة بوكلاراس (نجم بودواو) برصيد 1075 نقطة متقدمة على رفيقتها في الفريق والمنتخب الوطني كاتيا كيساسي (1038 نقطة).
وفيما يلي برنامج البطولة الوطنية ال33:
منافسة الفردي والزوجي والزوجي المختلط
16 جوان : تصفيات المجموعات من 00ر10 إلى 00ر18
17 جوان : مواصلة تصفيات المجموعات من 00ر10 إلى 00ر18
18 جوان : النهائيات وحفل الاختتام (00ر09 إلى 00ر12).




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)