الجزائر - A la une


ترقب في تونس لنهائي الكأس بين الترجي والنجم الساحلي

ترقب في تونس لنهائي الكأس بين الترجي والنجم الساحلي
تتجه انظار جماهير الكرة في تونس الى المباراة النهائية لكأس تونس والتي تجمع الاثنين القادم بملعب رادس الترجي التونسي بالنجم الساحلي في مباراة ستكون دون حضور الجمهور بسبب القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة التونسي.
وبغض النظر عن قيمة الرهان في هذه المباراة فإن ما سيزيد في حماستها هو الحرب النفسية والمعنوية التي عاشها الفريقان في آخر أمتار الدوري وأدت إلى توتر العلاقة بين مسؤولي وجماهير الفريقين.
نهائي الكأس يحمل في طياته أكثر من تحدي لهذا الفريق وذاك فالترجي التونسي بطل الدوري يسعى لتأكيد جدارته بالفوز بلقب الدوري وتأكيد زعامته المحلية من جهة والثأركرويا من منافسه الذي أطاح به بخماسية تاريخية.
من جانبه يسعى النجم للتنغيص على فرحة الفريق العاصمي بلقب الدوري وتأكيد كل الكلام الذي قيل حول أحقيته باللقب الذي اعتبره مسؤولو النجم الساحلي قد سلب منهم.
كل هذا يجعل من المباراة قابلة للانفجار في كل حين خاصة وان لاعبي ومسؤولي الفريقين ماضون في سياسة التصعيد والحرب الكلامية مما جعل جماهير الكرة في تونس تترقب نهاية هذا الفصل الجديد في الصراع الأزلي بين الترجي والنجم.
الاتحاد التونسي لكرة القدم يحاول جاهداً انجاح المباراة النهائية من خلال تهدئة الخواطر وتحفيز الفريقين على التحلي بالروح الرياضية لان البلاد لا تتحمل مزيدا من التصعيد وقد حاول رئيس لجنة الدوري والكأس التابعة للاتحاد خلال اجتماع ضم الناطق الرسمي للنجم شكري العميري و ممثلاً عن فريق الترجي وهو كمال بوحوالة التأكيد على متانة العلاقة بين الفريقين ومدى تحليهما بالروح الرياضية.
شهاب بلفخيرية رئيس لجنة الدووري والكأ س اكد في تصريح خص به ايلاف ان المباراة تكتسي أهمية كبرى لكلا الفريقين لكنها ستثبت من جهة ثانية جدارة الاتحاد التونسي لكرة القدم بالاشراف على دواليب التسيير الرياضي بالبلاد وتؤكد مدى قدرته على انجاح هذه المواعيد خاصة وانها العقبة الاخيرة قبل اسدال الستار عن هذا الموسم الكروي ويضيف بالخيرية ان الكرة تبقى شئنا ام أبينا مسرحا للتسامح واللقاء وليس لتكريس الجهويات والتعصب الاعمى معربا عن امله في ان تدور المباراة في ظروف طيبة وفي كنف الروح الرياضية.
شكري العميري الناطق الرسمي لفريق النجم الساحلي أكد لايلاف ان النجم مدرسة تربوية بالاساس وان الفريق ملتزم باحترام مبادئ اللعبة والتحلي بالميثاق الرياضي مؤكداً ان النجم يرغب بشدة بالفوز بهذا اللقب تتويجاً للعمل الكبير الذي قامت به الهيئة واللاعبين على حد السواء مضيفاً ان لاعبي النجم سيقاتلون من أجل التتويج لكن مع احترام المنافس وقوانين اللعبة كما عهدنا النجم ويختم بان مباراة الكأس هي التي ستحدد البطل الحقيقي للدوري لان المواجهة ستكون مباشرة بين النجم والترجي ولا يمكن لاطراف اخرى ان تتدخل وتؤثر في سير اللقب.
من جانبه أكد كمال بوحوالة ان الترجي التونسي بطل الدوري يحترم منافسه وان المباراة لن تحيد عن مسارها الطبيعي لانها تبقى أولا واخيرا مباراة كرة القدم مضيفا ان نتيجتها تهم الترجي كثيراً لانه يريد تكريس زعامته على الكرة المحلية ويرى بو حوالة ان كل المخاوف التي أثيرت بسبب هذه المباراة نابعة عن تخمينات مغلوطة فالنجم والترجي أكبر من مثل هذه الممارسات والعلاقة بين الناديين أعمق بكثير مما يتصوره البعض ولا يمكن لتسعين دقيقة ان تشوه علاقة الناديين مشددا على ان الترجي ورغم ما سبق عازم على الفوز والتتويج أمام منافسه المباشر حتى تزول كل الاحاديث الجانبية والاتهامات التي ساقها البعض لمحاولة التشويش على تتويج الترجي بالدوري.
يذكر ان الترجي التونسي انهى الدوري في المركز الاول بعد منافسة شرسة مع النجم السحلي ملاحقه المباشر استمكرت حتى الجولة الاخيرة من عمر الدوري واتهم خلالها مسؤولو النجم بعض الاطراف بخدمة الترجي والتأثير على مسار اللقب.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)