الجزائر - A la une


تاسفاوت يصف سعدان بالفاشل



تاسفاوت يصف سعدان بالفاشل
وصف عبد الحفيظ تاسفاوت مدير المنتخب الجزائري لكرة القدم مدرب الخضر السابق رابح سعدان بالفاشل والفاقد للإنجازات التدريبية بعيدا عن المنتخب.
وقزم تاسفاوت في ندوة صحفية عقدها الأحد بمسقط رأسه بوهران من إنجازات رابح سعدان التدريبية، مؤكدا أن "الشيخ" وعكس ما يعتقده البعض فإنه فاقد لمنهج تدريبي واضح بدليل عدم تحقيق نتائج باهرة رغم توفره على عوامل النجاح.
جاءت تصريحات الهداف التاريخي للمنتخب إحساسا منه بأنه المقصود من التصريحات الأخيرة التي أطلقها سعدان والتي اتهم فيها أشخاص في اتحاد الكرة لم يسمهم بزعزعة المنتخب الوطني.
مؤكدا أن مشكلة المنتخب الوطني لن تحصر في الجانب الفني بحسب بل أيضا في الجانب الإداري الذي يتواجد فيه أشخاص غير جديرين بمناصبهم، داعيا إلى إبعادهم سريعا لتحقيق نتائج أفضل.
ودافع تاسفاوت عن نفسه بالقول "سعدان لم يحترمنا بعد تصريحاته الاستفزازية التي أعقبت الخسارة أمام المغرب لذلك وجب الرد عليه بقوة "وتابع "لا يمكن تحميل خسارة المنتخب أمام المغرب للجانب التنظيمي، أتحدى أي شخص كان يكشف عن النقائص التنظيمية سواء في المعسكر الإسباني أو في المغرب".
سعدان أول من همش المحليين
اعتبر تاسفاوت التصريحات التي أطلقها رابح سعدان عقب الخسارة الثقيلة للمنتخب بمراكش أمام المغرب غير منطقية ومتناقضة على اعتبار أن الشيخ حسبت صريح تاسفاوت يدافع حاليا عن اللاعب المحلي وقدرته على التواجد في المنتخب في وقت هو أول من همش اللاعب المحلي باعتماده الكلي على المحترفين ورفض توجيه الدعوة للاعبي الدوري رغم بروز أكثر من لاعب كان بإمكانه أن يتقمص آنذاك فانلة المنتخب.
مهزلة مالاوي ورباعية مصر
اغتاظ تاسفاوت من الانتقادات التي قدمها سعدان ضد الجهاز الفني بقيادة المستقيل بن شيخة عقب خسارة الأربعة ضد المغرب معيدا إلى الأذهان خسارة المنتخب في عهد سعدان برباعية أمام مالاوي في افتتاح البطولة الأفريقية بأنغولا وكذا الخسارة برباعية في نصف نهائي المسابقة قائلا "حينما أعيد الاستماع إلى تصريحات سعدان تصيبني الدهشة فيبدو أنه نسي "مهزلة" مالاوي ورباعية مصر من كل هذا لا يملك الحق في انتقاد بن شيخة على الإطلاق لأن نتائجه أيضا لم تكن ايجابية في كثير من المرات".
رسالة روراوة ققرأها تاسفاوت
يرى الكثير من المراقبين أن التصريحات النارية التي أطلقها عبد الحفيظ تاسفاوت المعروف بهدوئه لم تكن سوى رسالة من محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري قرأها مدير المنتخب، رابطا إياها بانتقادات للجهاز الفني.
وتسود علاقة غير إيجابية بين رابح سعدان ومحمد روراوة في الفترة الأخيرة غذتها تصريحات رئيس الوزراء أحمد أويحي التي انتقد فيها التوجه إلى خيار المدرب الأجنبي، ما اعتبره المدرب الأسبق اعتراف ضمني بكفاءته




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)