البيض - A la une


بلاتشي مدرباً للرجاء البيضاوي

بلاتشي مدرباً للرجاء البيضاوي
أعلن فريق الرجاء البيضاوي عبر موقعه الرسمي أن المدرب الروماني إيلي بلاتشي سيعوض محمد فاخر المستقيل في قيادة الفريق الأخضر بعد الإتفاق المبدئي بين الجانبين.
وسيحضر المدرب الروماني الخميس القادم للبيضاء لتوقيع العقد وتقديمه للاعبين واستلام مهامه مباشرة ورسمياً.
وكان الفريق الأخضر قد توصل بسيرة ذاتية لعدة مدربين من مختلف الدول العربية والأوربية، لكن بلاتشي لازالت تربطه علاقات طيبة مع بعض العائلة الرجاوية حيث كان مدربا لفريق الأولمبيك البيضاوي الذي اندمج مع الفريق الأخضر منتصف تسعينات القرن الماضي، وهو ما أدى للطفرة القوية للنسر الأخضر وسيطرته على الألقاب.
ويعتبر إيلي بلاتشي (55 سنة) مدربا جوالة حيث راكم خبرة واسعة في المجال منذ دخوله عالم التدريب سنة 1988 وهو في سن صغيرة (33 سنة) مع فريق دروبيتا تورنو-سيفيرين الروماني، قبل أن يبدأ مشوار طويلا مع الأندية العربية حيث بدأه بفريق الإفريقي التونسي الذي دربه سنتين فاز خلالها بالبطولة والكأس في تونس وكأس أبطال إفريقيا.
ثم انتقل لفريق الأولمبيك البيضاوي المغربي وفاز معه بكأسين عربية للأندية الفائزة بالكؤوس وكأسين للعرش وبطولة دوري، ليشد الرحال نحو الخليج العربي حيث درب الشباب الإماراتي وفاز معه بلقب الدور والكأس، لينتقل للنصر السعودي ليفوز رفقته بكأس الخليج للأندية البطلة، ثم انتقل للزعيم الهلال حيث فاز رفقته بلقب الدوري وكأس أسيا للفرق البطلة وكأس الخليج للفرق البطلة، ليعود بعدها لرومنيا ويدرب فريق جامعة كرايوفا سنتين.
عودة إلى الخليج
وعاد الروماني نحو الخليج مجددا وبالضبط للإمارات ليدرب نادي العين ليفوز معه بكأس الأمير والدوري وكأس الخليج للأندية البطلة واحتل الصف الثالث في بطولة أسيا، لكنه عاد لرومنيا مجددا لفريق جامعة كرايوفا، قبل أن يعود لقطر ويدرب فريق السد القطري ويفوز رفقته بكأس الأندية العربية الأبطال، ثم عاد للهلال السعودي وبعده للأهلي الإماراتي الذي فاز معه بكأس الأمير، كما عاد لتدريب الشباب الإماراتي ودرب العربي القطري وكاظمة الكويتي حيث غادره في السنة الماضية.
ويعول فريق الرجاء عل خبرة بلاتشي ونجاحه رفقة الأندية التي دربها في قيادته نحو الألقاب هذا الموسم والحفاظ على لقب الدوري والفوز بالكأس المغربية، لكن الأهم هو قيادته نحو لقب عصبة الأبطال الإفريقية الذي يدخل الفريق منافسات مجموعتها الأولى بداية من السبت القادم بمواجهة القطن الكامروني.

سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)