الجزائر - A la une


بلاتر يرفع شعار الاستقرار في حملته الانتخابية

بلاتر يرفع شعار الاستقرار في حملته الانتخابية
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر المرشح لخلافة نفسه في رئاسة الفيفا أنه يركز في حملته الانتخابية على عوامل"الاستقرار والاستمرارية والثقة وعلى الحالة المادية" التي تتمتع بها الهيئة في عهده.
وجاء في رسالة وجهها بلاتر إلى أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد "كرة القدم هي كل حياتي. نعيش حاليا في عالم مضطرب, مليء بالشكوك وبالتالي فإن الفيفا في حاجة إلى الاستقرار والاستمرارية أكثر من أي شيء آخر".
ويواجه بلاتر تحديا من القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات الرئاسية المقررة في الأول من جويلية المقبل بالعاصمة السويسرية زيوريخ. وتحدث بلاتر عن انجازاته التي تحققت منذ سنة 1998 تاريخ انتخابه رئيسا للفيفا إلى غاية 2010, مشيرا إلى إقامة "49 كأسا عالمية من ضمنها كأس العالم للكرة الشاطئية وكأس العالم للسيدات وكأس العالم للأندية, ونهائيات كأس العالم لسنوات 2002 و2006 و2010, وإقامة أول كأس عالمية على أرض إفريقية في جنوب إفريقيا".
ونوه بلاتر أيضا بالوضعية المالية المريحة للفيفا متطرقا إلى مبلغ "مليون و600 ألف دولار استثمرت في تطوير كرة القدم على مدى السنوات 12 الأخيرة, بالإضافة إلى فائض مالي قدره 1.2 مليار دولار جاء ثمرة إدارة جيدة".
وتطرق بلاتر كذلك إلى "أهداف 2011-2015" ونيته تعزيز التفعيل الديمقراطي للاتحادات 208 المنضوية تحت لواء الفيفا, واعدا بتخصيص مليار دولار لتطوير لعبة كرة القدم في السنوات الأربع المقبلة.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)