الجزائر - A la une


بطل الصين مهتم بخدمات دروغبا



بطل الصين مهتم بخدمات دروغبا
ذكرت صحيفة صينية ان بطل الدوري المحلي غوانغجو ايفرغراندي يتحضر لتقديم عرض جريء ومغر للمهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا الذي يبدو في طريقه لترك تشلسي الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية.
واشارت صحيفة "ياينغشينغ ايفنينغ نيوز" ان غانغجو ايفرغراندي يسعى للرد على الصفقة التي قام بها خصمه المحلي شنغهاي شينهوا الذي تعاقد مع زميل دروغبا السابق في تشلسي الفرنسي نيكولا انيلكا.
ورفض بطل الدوري الصيني التعليق لوكالة "فرانس برس" على الخبر الذي اوردته الصحيفة الصينية، علما بان بعض التقارير ذكرت سابقا بان شنغهاي شينهوا الذي يشرف عليه الفرنسي جان تيغانا، مهتم ايضا بضم المهاجم العاجي البالغ من العمر 33 عاما.
وكان انيلكا فاجأ الجميع منذ اسبوعين بخبر انتقاله الى شنغهاي شينهوا حيث اصبح ابرز اضافة للدوري الصيني المتنامي بشكل سريع رغم بعض فضائح الفساد التي جعلت بعض الاداريين امام احتمال دخول السجن.
وكان الدوري الصيني شهد في تموز/يوليو الماضي اكبر صفقة في تاريخه بانضمام لاعب الوسط الارجنتيني داريو كونكا الى غوانغجو ايفرغراندي مقابل 10 ملايين دولار وراتب سنوي قدر بين الاعلى في العالم، علما بان هذا الفريق كان انفق ايضا 5ر7 ملايين دولار لضم البرازيليين كليو وموريكوي الذي توج الموسم الماضي بلقب الهداف.
كما انفق غوانغجو ايفرغراندي 16ر3 ملايين دولار في الايام الاخيرة من اجل تعزيز صفوفه باربعة لاعبين محليين بهدف الدفاع عن لقبه المحلي والمشاركة في دوري ابطال اسيا حيث وقع في المجموعة الثامنة الحديدية التي جمعته بشونبوك هيونداي موتورز وصيف بطل 2011 وكاشيوا رايسول بطل الدوري الياباني.
يذكر ان مدرب توتنهام هاري ريدناب المح في اوائل الشهر الحالي الى امكانية تعاقد ناديه مع دروغبا الذي ينتهي عقده مع تشلسي في حزيران/يونيو المقبل وسيصبح حينها حرا في الانتقال الى النادي الذي يرغب به، ما سيدفع النادي اللندني للتخلي عنه في فترة الانتقالات الشتوية بهدف الحصول على مردود مالي من اي صفقة محتملة.
واشار مدير اعمال دروغبا الى خيارات محتملة امام المهاجم العاجي في الولايات المتحدة وروسيا وقطر.
وكان دروغبا انضم الى تشلسي عام 2004 قادما من مرسيليا.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)