الجزائر - A la une


الوحدات يبحث عن أول القابه في الموسم الجديد



الوحدات يبحث عن أول القابه في الموسم الجديد
يبحث الوحدات حامل اللقب عن أول القابه في الموسم الجديد عندما يلاقي منشية بني حسن الأربعاء على إستاد عمان الدولي في كأس الكؤوس الأردنية لكرة القدم.
ويخوض الوحدات مواجهة الغد باحثا عن أول ألقاب موسم 2011-2012 بعدما توج العام الماضي برباعية (الدوري وكاس الأردن ودرع الاتحاد وكاس الكؤوس)، فيما تأهل منشية بني حسن للعب لأول مرة على كاس الكؤوس الأردنية بصفته وصيف بطل كاس الأردن للموسم الماضي.
وكان الاتحاد الأردني استحدث مباراة كاس الكؤوس عام 1981 ليفتتح بها الموسم الجديد بلقاء بطلي الدوري والكأس..
وكان الفيصلي أول من احرز لقب كاس الكؤوس الأردنية عام 1981 بفوزه على الوحدات، كما يحمل الفيصلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 13 مرة مقابل 10 مرات للوحدات ومرتين للرمثا ومرة لكل من الجزيرة والحسين وشباب الاردن.
يشار إلى أن الموسم الكروي الجديد افتتح الشهر الماضي بتتويج الفيصلي بطلا لمسابقة درع الاتحاد على حساب شباب الاردن، فيما حل الوحدات ثالثا، علما بان المسابقة أقيمت بدون اللاعبين الدوليين الذين يعودون إلى فرقهم اعتبارا من قمة كاس الكؤوس.
ويتطلع الوحدات للقب كاس الكؤوس للمرة الرابعة على التوالي لاكتساب دفعه معنوية كبيرة قبيل بدء مشوار الدفاع عن لقب الدوري الذي ينطلق يوم الجمعة القادم.
وتشكل مواجهة الغد أول اختبار حقيقي للسوري محمد قويض الذي تولى مؤخرا مهام المدير الفني لفريق الوحدات، وهو سيستفيد غدا من خدمات كوكبة لاعبي ونجوم الوحدات العائدين من المنتخب الوطني ورحلة التأهل على حساب نيبال الى الدور الثالث من تصفيات كاس العالم، وهم عامر شفيع (حارس المرمى) ومحمد الدميري وباسم فتحي وحسن عبد الفتاح وعامر ذيب وعبد الله ذيب فضلا عن قائد المنتخب المدافع بشار بني ياسين الذي تعاقد مؤخرا مع الوحدات.
وتشكل هذه الكوكبة الدولية قوة ضاربه للوحدات الذي يفتقد هذا الموسم قائده ونجم وسطه رأفت علي الذي تحول للاحتراف مع نادي الكويت، كما سيفتقد لنجمه المصاب احمد عبد الحليم ولكل من عوض راغب المنتقل لشباب الاردن وفادي شاهين المنتقل للبقعة.
ويفتقد الوحدات ايضا لمحترفيه الفلسطينيين الثلاثة عبد اللطيف البهداري واحمد كشكش وفهد العتال الذين أسهموا بفاعليه في ألقاب الموسم الماضي.
واكد قويض ثقته بقدرة لاعبيه على التتويج غدا بكاس الكؤوس لكنه اشار الى احترامه لطموحات منشية بني حسن.
ويرى قويض أن فريقه يملك تشكيلة من اللاعبين الدوليين والمخضرمين والشباب قادرة على تحقيق الطموحات.
وكان الوحدات تعاقد مع النيجيري اغادور كينت في خط الدفاع.
في المقابل يؤكد فارس شديفات المدير الفني لفريق المنشية أن فريقه لن يكون غدا لقمة سائغة معترفا بصعوبة المهمة أمام فريق كبير.
ويبدو شديفات فخورا بتأهل فريقه للعب لأول مرة على لقب كأس الكؤوس بفضل انجازات الموسم الماضي التي منحت المنشية وفي أول ظهور له على مستوى دوري المحترفين وصافة كاس الاردن والمركز الثالث في مسابقة الدرع والمركز الخامس في الدوري.
وعوض المنشية افتقاده لجهود ستة من لاعبي الموسم الماضي من قبيل نبيل أبو علي وخالد قويدر ورضوان الشطناوي وغيرهم بالتعاقد مع النيجيري ديجيه وخمسة لاعبين محليين هم طارق الكرنز ومحمد بلص ورائد الزاغة واشرف شتات وحسين زياد.
وتعد مواجهة الغد الخامسة بين الوحدات ومنشية بني حسن منذ صعود الأخير لأول مرة إلى دوري المحترفين الموسم الماضي. وفاز الوحدات 1-صفر في ذهاب الدوري واعتبر خاسرا صفر-3 إيابا بعد التعادل 1-1، ثم فاز الوحدات 3-1 في نهائي كاس الاردن، و4-صفر في مسابقة الدرع هذا الموسم.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)