الجزائر - A la une


النجمه يهزم الانصار في الديربي اللبناني



النجمه يهزم الانصار في الديربي اللبناني
عاد النجمة مرة جديدة ليتشارك الصدارة مع الأخاء الاهلي عاليه بعدما حسم قمته مع غريمه التقليدي الانصار 2-0 اليوم الأحد على ملعب المدينة الرياضية في بيروت أمام نحو ثلاثة آلاف متفرج في ختام المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.
وجاء فوز النجمة سهلا في الدربي ال54 بين الفريقين، إذ ظهر الأنصار بمستوى سيء جدا على حد تعبير مديره الفني جمال طه عقب المباراة.
وهو الفوز ال14 للنجمة على الأنصار الذي ما زال يتفوق ب21 انتصارا فيما آلت 19 مباراة الى التعادل، وسجل الأنصار في مرمى النجمة 56 هدفا مقابل 50 دخلت مرماه.
ورفع النجمة رصيده الى 16 نقطة بفارق الاهداف خلف الاخاء الاهلي عاليه، فيما تجمد رصيد الانصار عند 10 نقاط في المركز السابع.
وبدأت المباراة بفترة حذر وجس نبض من الطرفين لكن مع أفضلية واضحة للنجمة الذي عرف كيف يستفيد من الاختراقات عبر الطرفين خصوصا الجهة اليسرى التي شغلها محمد جعفر، فيما كان القائد عباس عطوي بمثابة عقل الفريق مع العائدين المدافع بلال شيخ النجارين الذي كان صمام الأمان لفريقه والمهاجم أكرم المغربي الذي أقلق دفاعا الأنصار.
كذلك شكلت عودة الحارس الأساسي نزيه أسعد إضافة قوية للفريق. ولم يجار الانصار غريمه الأزلي والذي تأثر بغياب مدافعه البرازيلي سيباستيان راموس فبدا الدفاع تائها وانعدمت الفعالية في خط الوسط، ووحدهما نصرت الجمل مع الحارس حسن مغنية كانا متميزين في الانصار.
وبعد عدة محاولات نجماوية كانت صيدا سهلا لدفاع الأنصار، مرر عباس عطوي كرة برأسه الى اكرم المغربي الذي حاول خطفها لكنه تعرض للعرقلة من معتز بالله الجنيدي وبعد تردد لثوان احتسب الحكم علي الصباغ ركلة جزاء سددها بنجاح عباس عطوي قوية الى يسار حارس الأنصار حسن مغنية (15).
ورد نصرت الجمل بتسديدة قوية لامست اطراف أصابع الحارس نزيه أسعد والعارضة وخرجت الى ركنية (18)، وأطاح اكرم المغربي بتسديدة مواتية للتسجيل فوق المرمى (29)، ورفع عطوي الكرة من ركلة ركنية عن اليمين الى داخل المنطقة حولها محمد جعفر برأسه الى الناحية اليسرى فطار المغربي "سابحا" وحولها الى الزاوية اليسرى لمرمى الأنصار (33).
وحاول المدير الفني للأنصار طه تدارك الأمر في الشوط الثاني حيث قام بتبديلات هجومية بإدخاله ربيع عطايا وعلي جواد وقاسم مناع لكن الفريق افتقد للأداء الجماعي واستمرت الأفضلية للنجمة خصوصا من المرتدات السريعة لكن التباطؤ عاب اللاعبين في إهدار الفرص الكثيرة التي سنحت.
وفي مباراة ثانية تعادل شباب الساحل مع ضيفه المبرة 0-0 على ملعب بيروت البلدي.
الجزيرة سبورت




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)