الجزائر - A la une


الفيصلي يحرز لقب درع الإتحاد الأردني



الفيصلي يحرز لقب درع الإتحاد الأردني
توج الفيصلي بلقب درع الأردن لكرة القدم "بطولة زين الخوالدة" بعد فوزه على شباب الأردن 1-صفر في المباراة النهائية على إستاد عمان الدولي.
وسجل القائد حسونة الشيخ الهدف الوحيد في الدقيقة 87 من عمر المباراة التي حضرها نحو 10 الاف متفرج اغلبهم من أنصار الفيصلي الذين احتفلوا بأول القاب الموسم الجديد 2011/2012، وأغلى الألقاب الذي يحمل اسم الفقيد زين الخوالدة حارس مرمى الفيصلي الذي توفي الاثنين الماضي اثر حادث دهس مؤسف.
وتمكن الفيصلي من احراز اللقب للمرة السابعة في تاريخه بينما فشل شباب الاردن في تحقيق اللقب للمرة الثانية من البطولة التي يحمل الوحدات الرقم القياسي في عدد مرات الفوز (8 مرات) مقابل 5 للرمثا و3 للحسين ومرتين للجزيرة والعربي ومرة واحدة لكل من اليرموك وكفرسوم.
وحقق الفيصلي اللقب بسجل خال من الخسارة بعد صدارته للمجموعة الثانية في الدور الأول من 3 انتصارات على اليرموك 3-صفر والجزيرة والجليل بنتيجة واحدة 1-صفر وتعادلين مع شباب الاردن صفر-صفر والرمثا 1-1، ثم تغلبه على كفرسوم 5-صفر في الدور نصف النهائي.
ولم يرتق الشوط الأول الى المستوى المطلوب رغم أفضلية الفيصلي الذي سنحت له فرصتان ثمينتان الأولى من رأسية مؤيد ابو كشك من داخل المنطقة انقذها حارس شباب الاردن احمد عبد الستار ببراعة (25)، والثانية من كرة ساقطة لحسونة الشيخ مرت بمحاذاة القائم الايسر (36).
وتعرض الفيصلي لضربة موجعة مطلع الشوط الثاني باصابة حارس مرماه بلال ابو لاوي فاستعان المدير الفني ثائر جسام بالحارس الثالث نور بني عطية.
وواصل الفيصلي اندفاعه وأفضليته وحرمته العارضة من افتتاح التسجيل عن طريق رائد النواطير الذي سدد كرة من حدود منطقة الجزاء وجدت العارضة لها بالمرصاد (52).
وبقي التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى ظن الجميع ان المباراة تسير للشوطين الاضافيين قبل ان يرسل عبد الأله الحناحنة الظهير الايمن للفيصلي كرة عرضية موزونه داخل المنطقة ارتقى لها الشيخ وأودعها براسه في الزاوية اليمنى لمرمى شباب الاردن (87).




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)