الجزائر - A la une


العميد من أجل التأكيد أمام إنتر كلوب الانغولي



العميد من أجل التأكيد أمام إنتر كلوب الانغولي
تخوض مولودية الجزائر ب "نوايا هجومية" المقابلة ضد نادي أنتركلوب الانغولي لحساب إياب الدور ثمن النهائي من كأس رابطة الأبطال الافريقية لكرة القدم هذا السبت (00ر19) بملعب عمر حمادي بالجزائر، وذلك رغم النتيجة الايجابية (1-1) المحققة في مباراة الذهاب بلواندا، حسب المدرب المساعد للمولودية العاصمية خير الدين ماضوي.
"نتيجة لقاء الذهاب (1-1) هي بمثابة فخ حقيقي. على لاعبينا عدم الوقوع في السهولة وتفادي أي حسابات مسبقة. لن نكتفي فقط بالدفاع عن مكسبنا في مباراة الذهاب. علينا صناعة اللعب وفرض ريتمنا أمام فريق أنتر كلوب الانغولي"، قال المدافع الدولي الجزائري السابق، والمدرب المساعد للمولودية خير الدين ماضوي.
وبعد نتيجة التعادل التي افتكتها المولودية السبت الماضي بملعب زبانة أمام مولودية وهران (1-1) لحساب تسوية رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى، يبدو أن زملاء مقداد استعادوا الثقة والهدوء عشية الموعد القاري الهام.
" برمجنا يوم الثلاثاء مقابلة ودية أمام المنتخب الوطني العسكري مكنتنا من إشراك اللاعبين العائدين من إصابات وبعض الاحتياطيين" قال ماضوي الذي أكد أنه "لم يتبق سوى بعض اللمسات بالخصوص على مستوى الخط الخلفي للفريق قبل ساعاتٍ عن المقابلة".
ماضوي: " عيادة الفريق خاليةٌ .. والحمد لله "
وفي رده عن سؤال حول التشكيلة التي ستواجه ممثل أنغولا بالنظر للإصابات الكثيرة التي عانى منها الفريق قبل التنقل للواند، كشف المدرب المساعد لنور الدين زكري بأن عيادة الفريق فارغة حاليا.
"ما عدا درّاق و دوادي المعاقبين، بإمكان الطاقم الفني الاعتماد على كامل التعداد بعودة كل المصابين لتدريبات الفريق والكل الجاهز للمعركة"، قال ماضوي. وبخصوص منافس ذوي الزي "الأحمر والأخضر" يعتبر ماضوي بأن أنتركلوب يملك فريقا "يجب الحذر منه لكنه ليس مبهرا".
إنتر كلوب ... فريقٌ لا يُستهان به !
"هذا الفريق يضم لاعبين مهرة كبيرة ذا إمكانيات فنية كبيرة، لكن ليس إلى درجة الإبهار خصوصا على مستوى اللعب الجماعي. دفاعه يتميز بالثقل وعلينا إستغلال ذلك بالشكل الأمثل"، قال المدرب المساعد للمولودية مؤكدا بأنه فريقه "سيلعب من أجل تسجيل الأهداف والفوز بالمباراة".
وسيكون لاعبو المولودية العاصمية هذا السبت أمام تحد تاريخي، بتمكين عميد الأندية الجزائرية من التأهل لأول مرة لدور المجموعات من كأس رابطة أبطال إفريقيا منذ نشأتها بصيغتها الجديدة سنة 1997 .
"هي مناسبة جديدة للاعبين من أجل تأكيد أحقية المولودية بالتواجد ضمن أحسن 8 فرق كرة قدم في القارة الافريقية"، قال اللاعب السابق لوفاق سطيف وشباب بلوزداد.
الجمهور.....عامل لا يستهان به لتحقيق التأهل
ويعول اللاعبون والطاقم الفني للمولودية على دعم جمهورهم الوفي من أجل تحفيز الفريق كما كان عليه الحال خلال مباراة الدور السابق أمام نادي ديناموس هراري الزيمبابوي (3-0).
"نطلب من جمهورنا التوافد بقوة على ملعب بولوغين لمؤازرة اللاعبين امام فريق أنتر كلوب الانغولي ومساعدتهم على بلوغ دور المجموعات من منافسة كأس رابطة الابطال الافريقية لاول مرة في تاريخ النادي"، ختم ماضوي.
كودري:" نتيجة الذهاب أصبحت من الماضي !"
من جهته، شدد لاعب وسط الميدان الدفاعي ل "العميد" حمزة كودري بأنه يتوجب الآن نسيان نتيجة الذهاب بلواندا والتركيز التام على مواجهة يوم السبت.
"لم نحقق التأهل بعد لدور المجموعات، تنتظرنا مقابلة أخرى ومباريات كرة القدم لا تتشابه تماما. سنخوض المواجهة أمام أنتر كلوب بذهنية الفوز. ... سنحارب من أجل الفوز وإسعاد جماهيرنا العريضة"، تمنى لاعب وسط المولودية.
وقبل مغادرته أنغولا تعادل أنتر كلوب مع كابوسكورب (1-1) لحساب الجولة السابعة من بطولة الدرجة الاولى الأنغولية لكرة القدم. بفضل هذا التعادل خارج الديار، إرتقى أنتر كلوب للمركز السابع بعشر نقاط ومباراة مؤجلة.
وإفترق الفريقان في لقاء الذهاب الذي جرى بملعب 22 جوان بلواندا على نتيجة التعادل (1-1). وعدلت المولودية النتيجة في الوقت بدل الضائع (90 3) من توقيع الشاب زين الدين بن سالم.
وللتذكير،الفريق المتأهل سيلعب دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الافريقية، أما المقصى فسيخوض غمار منافسة كأس الكونفيدرالية الافريقية (كاف) في الدور ثمن النهائي مكرر.
مباراة هذا السبت بين مولودية الجزائر وأنتركلوب الانغولي سيديرها ثلاثي تحكيم سوداني، أما محافظ اللقاء فهو تونسي الجنسية.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)