الجزائر - A la une


الجولة 29 تثير البلبلة بين الرابطة والأندية

الجولة 29 تثير البلبلة بين الرابطة والأندية
رفضت الرابطة الوطنية لكرة القدم التراجع عن البرمجة الخاصة بمباريات الجولة التاسعة والعشرين المقررة الجمعة، وذلك على الرغم من الإحتجاجات الشديدة التي أبداها عدد من رؤساء الأندية.
وبموجب البرمجة الجديدة، ستقام ثلاث مباريات على الخامسة زوالا، وأربعة على السابعة ليلا بينما تقام مباراة الشلف أمام اتحاد الجزائر على الثامنة والنصف ليلا.
ورغم أن أندية برج بوعريريج والبليدة وتلمسان باتت أقرب الجميع للهبوط، إلا أن الخطر لا يزال يداهم أندية أخرى على غرار مولودية العلمة ومولودية الجزائر واتحاد عنابة وأتحاد الجزائر وبدرجة أقل شبيبة القبائل.
رفض جماعي
ورفض أغلب رؤساء الأندية البرمجة المقترحة من الرابطة وطالبوا بإجراء جميع المباريات في توقيت واحد للحفاظ على أخلاقيات اللعبة خصوصا للأندية المهددة بالهبوط.
وقال رئيس الرابطة محمد مشرارة إن البرمجة الجديدة جاءت بناء على موافقة أغلبية رؤساء الأندية بسبب الحرارة التي تجتاح بعض جهات الوطن، مبرزا أن تأخير مباراة الشلف أمام اتحاد الجزائر جاء بطلب المحليين رغبة منهم في إقامة حفل التتويج بلقب الدوري في أجواء باردة.
العلمة يهدد بالإنسحاب
وبدا رئيس مولودية العلمة مبارك بوذن أشد المنتقدين للقرار، داعيا الرابطة للتراجع عن قرارها تحت طائلة الإنسحاب من البطولة.
وقال بوذن: " أخطرنا الرابطة ضرورة التراجع عن قرارها أو برمجة مباراتنا أمام القبائل يوم السبت بدلا من الجمعة"، مضيفا أن مجلس إدارة النادي سيجتمع اليوم للبت بمسألة خوض المباراة، ولم يستبعد المتحدث اللجوء إلى خيار مقاطعة البطولة باعتبار فريقه أكبر المهددين بالهبوط.

سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)