الجزائر - A la une


الجولة ال21 للرابطة الأولى: متذيلو الترتيب في صراع البقاء .

تتميز الجولة ال21 للرابطة المحترفة الأولى المقررة هذا السبت والتي ستعرف إجراء مباريتين بدون جمهور، بصراع كبير بين فريقي متذيلي الترتيب، جمعية الخروب وأهلي برج بوعريريج، بينما سيكون إتحاد العاصمة في مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يلتقي في الشلف إتحاد البليدة.
وتم تأجيل مباريات أولمبي الشلف متصدر الرابطة الأولى والملاحق وفاق سطيف أمام على التوالي، مولودية الجزائر ومولودية سعيدة ونفس الشيء بالنسبة للديربي، بين شبيبة القبائل وشبيبة بجاية .وستلعب جمعية الخروب ( المرتبة ال15، 18 نقطة) و أهلي برج بوعريريج (المرتبة ال16، 17 نقطة) مقابلة صعبة من أجل البقاء وأي تعثر آخر لهذين الفريقين سيكون له عواقب وخيمة عليهما.
واذا كانت جمعية الخروب مرشحة للفوز بهذا اللقاء لاستفادتها من عامل الميدان، فان البرايجيين سيستغلون العقوبة المسلطة على الاول الذي سيلعب بدون جمهور للعودة بنتيجة إيجابية تمكنه من الحفاظ على حظوظه من أجل البقاء .
إتحاد العاصمة الذي يبدو أنه ليس في أحسن احواله، فحصيلة نتائجه في 11 مباراة لعبها تبقى هزيلة و بدون فوز وهي سابقة ليست في صالح نادي عريق كان يلعب دوما الأدوار الأولى في المواسم الرياضية السابقة.
وبالرغم من التغييرات التي مست العارضة الفنية بمجيئ التقني الفرنسي هرفي رونار ، إلا أن الأمور لم تتغير قيد أنملة وأضحى فريق " سوسطارة" يواجه مهمة عسيرةمن أجل البقاء.
البليديون يواجهون طموح أبناء سوسطارة في ميدان المتصدر...
وسيتنقل أصحاب الزٍّي الأحمر و الأسود للشلف لمواجهة اتحاد البليدة ( المرتبة ال21 ،21 نقطة) الذي يطمح هو الأخر للابتعاد عن منطقة الخطر .
العاصميون، مطالبون بالاستفاقة والعودة بنتيجة ايجابية من الشلف تمكنهم من استعادة الثقة، سيما وان إدارة النادي منحت نفسا جديدا للتشكيلة بعد تعيينها لمصطفى أكسوح والقائد السابق للفريق دزيري بلال كمساعدين لهرفي رونار.
الكواسر في مواجهة التلمسانيين بنية معاودة الافراح
وبدوره سيستقبل منشط نهائي كأس الجزائر إتحاد الحراش -الذي سيحاول نسيان خسارته الكأس- وداد تلمسان (المرتبة 14، 19 نقطة) بدون جمهور. الحراشيون الذين يعولون على احتلال المرتبة الثالثة لن يكون لهم حل آخر إلا الفوز بهذا اللقاء أمام الزيانيين، الذين لن يتنقلوا إلى العاصمة في ثوب الضحية.
ويسعى التلمسانيون إيقاع الحراشيين في الفخ في عقر دارهم ، واستغلال درجة إحباطهم بعد انهزامهم في نهائي كأس الجزائر أمام شبيبة القبائل (1-0) .
من جهتها مولودية وهران التي تأثرت بإبعاد المدرب السابق شريف الوزاني ومجيئ العارضة الفنية الجديدة بقيادة سيد احمد سليماني، ستحاول الفوز على شباب بلوزداد للالتحاق بوفاق سطيف في المرتبة الثانية.بعد وقوعها في فخ التعادل أمام مولودية الجزائر (1-1) يتوجب على الحمراوة الاستفاقة أمام جمهورها حتى لا تتعقد وتتفاقم وضعيتها .
أبناء لعقيبة ... لكسب مزيدا من النقاط
من جانبه سيجاول شباب بلوزداد ( المرتبة ال7، 29 نقطة) عدم إنهاء المقابلة خاوي الوفاض، بهدف ضمان مكان قريب في جدول الترتيب العام . وأخيرا اللقاء الاخير في برنامج هذه الجولة سيجمع فريقين يتوسطان الترتيب العام ، مولودية العلمة- اتحاد عنابة، مباراة تبدو متوازنة ومفتوحة على جميعالاحتمالات.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)