الجزائر - A la une


الجزائر تعرض استضافة كأس الامم الافريقية 2013 بدلا من ليبيا



الجزائر تعرض استضافة كأس الامم الافريقية 2013 بدلا من ليبيا
انضمت الجزائر الى جنوب افريقيا في الاعلان رسميا عن رغبتها في استضافة نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم في 2013 والتي يبدو من المرجح نقلها من ليبيا بسبب تردي الاوضاع الامنية والسياسية في البلاد.
وقال مسؤولون جزائريون إنهم سيتقدمون لاستضافة البطولة بدلا من جارتهم في شمال افريقيا عندما يتخذ الاتحاد الافريقي لكرة القدم قرارا بشأن قدرة ليبيا على تنظيم البطولة في اجتماعه المقبل بالقاهرة في سبتمبر ايلول.
وأبلغ عبد القادر برجا المتحدث باسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم الصحفيين في مؤتمر صحفي هذا الاسبوع "ربما يساعدنا ذلك في التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة."
وأعلنت جنوب افريقيا - التي ستستضيف كأس الأمم الافريقية عام 2017 - بالفعل رغبتها في القيام بدور البديل لليبيين اذا استمرت الاضطرابات هناك.
وستتقاسم غينيا الاستوائية والجابون تنظيم البطولة الافريقية القادمة في 2012 وبعدها ستنتقل البطولة الى الاعوام الفردية لتقام النسخة التالية بعد عام واحد في ليبيا.
وحلت جنوب افريقيا في ابريل نيسان محل ليبيا في استضافة كأس افريقيا للشباب تحت 20 عاما.
وتوقفت منافسات الدوري الليبي منذ منتصف فبراير شباط لكن الأندية واصلت اللعب في البطولات القارية بعد ان تخلت عن حقها في اللعب على ارضها.
ولم يكن عدم تأهل اي فريق ليبي لأبعد من الدور الثالث في دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي مفاجئا.
واستخدم المنتخب الليبي مالي ليخوض فيها مبارياته المقررة بملعبه في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية ولعب هناك مباراته الأخيرة ضد جزر القمر في الشهر الماضي.
لكن ليبيا انسحبت من التصفيات المؤهلة لدورة الالعاب الافريقية لتمنح مصر بطاقة التأهل مباشرة للبطولة المقرر اقامتها في موزامبيق في سبتمبر ايلول.
واستضافت الجزائر كأس الامم الافريقية لاخر مرة في 1990 عندما احرزت لقبها الوحيد في البطولة. ويستضيف المغرب النهائيات في 2015.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)