الجزائر - A la une


الأندية تتراجع عن المقاطعة مؤقتا



الأندية تتراجع عن المقاطعة مؤقتا
تراجعت الأندية الجزائرية بقسميها الأول والثاني المحترف عن خيار مقاطعة الجولة المقبلة من الدوري مؤقتا، إقتناعا بحديث الهاشمي جيار وزير الشباب والرياضة.
وإلتقى الهاشمي جيار ممثلين عن رؤساء الأندية (حناشي(القبائل) يحلي (تلمسان) قرباج (بلوزداد) ومدوار (الشلف) من القسم الأول وزطشي (بارادو) ومدني(مولودية قسنطينة من الثاني)، في إجتماع مغلق عقد بمقر الوزارة بساحة أول مايو بالعاصمة.
وتحدث الرؤساء عن المشاكل العويصة التي تصادفهم في تسير فرقهم جراء التأخر الكبير في إلتزام الوزارة بمنح المساعدات المالية التي كان قد أوصى بها عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية مقابل تطبيق الإحتراف.
التزام الوزير المشروط
وعد الهاشمي جيار ممثلي رؤساء الأندية بتطبيق بعض مقترحاتهم، مؤكدا إلتزامه بتسريح قيمة مليار سنتيم الخاص بحافلة لكل نادي، مع دفع جميع مصاريف الفئات الشبانية ومدربيهم خلال فترة لا تتجاوز أسبوعا واحدا.
بيد أن الوزير أقرن إلتزامه بشرط تسليم دفتر الشروط الخاص بالإحتراف، والذي لم تستوفيه سوى عشرة أندية، ومنح جيار فترة أسبوع أيضا.
تأجيل الجولة
قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم تأجيل الجولة ال20 من بطولة القسم الأول المحترف من الجمعة22 نيسان/أبريل الجاري إلى الاثنين25 منه .
وجاء قرار التأجيل الاضطراري بعد الطلب الذي تقدم به أغلب الرؤساء إلى اللجنة المسيرة باستحالة المشاركة الجمعة التي كانت يوما للمقاطعة، وتم تسريح اللاعبين ومنح الإجازات إلى محفوظ قرباج رئيس بلوزداد لضمان عدم المشاركة.
اتفق العرب على ألا يتفقوا
اتفق العرب على ألا يتفقوا مثل ينطبق على رؤساء النوادي في الجزائر ، فرغم مناداة عدد من الرؤساء وتأكيد ممثلهم محفوظ قرباج على انضواء الجميع ضمن خيار مقاطعة الجولة المقبلة ، إلا أن عدد من الرؤساء الآخرين كشفوا بعد ذلك عن موقف عكسي بتأكيد مشاركتهم في الجولة على غرار وفاق سطيف واتحاد البليدة وجمعية الخروب وشباب باتنة.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)