الجزائر - A la une


الأندية السعودية تواصل استعدادها للموسم الجديد.



الأندية السعودية تواصل استعدادها للموسم الجديد.
كثفت الأندية السعودية لكرة القدم استعداداتها للموسم الجديد الذي سينطلق في الأسبوع الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل.
وفضلت أندية القمة باستثناء الهلال والشباب إقامة معسكرات داخلية خلافا لكل موسم حيث كانت تقيم معسكرات طويلة تخوض خلالها دورات أو لقاءات ودية مع فرق كبيرة للاستعداد بقوة للموسم المقبل، فيما أقام عدد من أندية الوسط والقاع والأقل شعبية وجماهيرية معسكراتها في أوروبا.
وألغى الهلال بطل الدوري في الوهلة الأولى معسكره الذي كان مقررا إقامته في ألمانيا من دون ذكر الأسباب وإكتفت الإدارة بالإعلان عن أن التدريبات ستنطلق في الرياض استعدادا للموسم الجديد، قبل أن تعود وتؤكد إقامة معسكر الفريق في ألمانيا بعد التعاقد مع المدرب الألماني توماس دول.
وخاض الهلال مباراته الودية الأولى الأربعاء امام كايزرسلاوترن الألماني وإنتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما. وسجل عيسى المحياني وياسر القحطاني الهدفين.
معسكر داخلي للاتحاد
من جهتها، قررت إدارة الاتحاد الوصيف برئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني إقامة معسكر إعدادي بمدينة الطائف لمدة 10 أيام بدء من 20 تموز/يوليو الجاري، وهو موعد إنطلاق تدريبات الفريق بعد الإجازة التي حصل عليها اللاعبون نهاية الموسم الماضي.
وتدرس إدارة النادي إقامة معسكر آخر للفريق بعد عودة اللاعبين الدوليين من مشاركتهم مع المنتخب السعودي في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة عام 2014 في البرازيل.
النصر يتدرب في الطائف
ويعسكر النصر الذي تعاقد مع المدرب الأرجنتيني غوستافو كوستاس، حاليا في الطائف أيضا استعداد للمشاركة في دورة المصيف الودية نهاية الشهر الجاري في سعيه إلى وضع حد لغيابه عن البطولات إذ خرج خالي الوفاض من الموسم الماضي بعد تخبطات فنية تحت إشراف 3 مدربين.
معسكر ألماني للشباب
ويقيم الشباب معسكره الإعدادي للموسم المقبل في ألمانيا إعتبارا من 15 تموز/يوليو الجاري وحتى نهايته بقيادة مدربه الجديد البلجيكي ميشيل برودوم.
وفاز الشباب في مباراته الودية الأولى على فريق فول فريث الألماني 4-3 على ملعب الأخير الذي يخوض فيه الفريق الشبابي تدريباته في مدينة دوسلدورف الألمانية.
الفتح في ألمانيا
وفضلت إدارة الفتح إقامة معسكر إعدادي في مدينة باد نوهايم الألمانية التي تبعد 35 كيلومترا عن مدينة فرانكفورت ويستمر المعسكر الذي بدأ في 8 الجاري حتى 29 منه.
ورتبت الإدارة لإقامة مباريات ودية مع فرق أوروبية متدرجة في المستوى وكذلك مع فرق خليجية منها الخور القطري الذي يعسكر في المدينة نفسها.
هجر في التحرير
وإختار هجر القاهرة وتحديدا مدينة السادس من أكتوبر لإقامة معسكر يمتد حتى نهاية الشهر الحالي يخوض خلاله عددا من المباريات الودية مع فرق الدرجة الأولى والثانية المصرية.
التعاون في تركيا
وبناء على طلب الجهاز الفني بقيادة الروماني فلورين متروك، قررت إدارة التعاون إقامة المعسكر الإعدادي للفريق في تركيا وضم 26 لاعبا من ضمنهم 4 أجانب، فيما تأخر إنضمام الثنائي السوري عبد الرزاق حسين والمغربي صلاح الدين عقال لأسباب متفاوتة وسينضمان خلال الأيام المقبلة.
الإتفاق في اسطنبول
وإنطلقت تدريبات فريق الإتفاق في اسطنبول بتركيا، وأكد مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعد تسلم مهمة تدريب الفريق رسميا أنه يرغب في البداية التعرف بشكل مبدئي على اللاعبين وعن إمكانياتهم وشخصياتهم وردة فعلهم في الملعب والمراكز التي يلعبون بها.
وأضاف برانكو: "أعرف أن الاتفاق حقق المركز الثالث في الدوري العام الماضي وسوف أسعى جاهدا بتعاون الجميع لتحقيق أفضل من هذا المركز والطموح موجود لدي للفوز ببطولة الدوري".
وعن مشاركة الاتفاق في البطولة الآسيوية قال: "بحكم تدريبي في إيران والصين تعرفت بشكل كبير على الكرة في آسيا ونحتاج لعمل كبير من اللاعبين لتحقيق نتائج جيدة ترضي الجماهير وطموحنا لن يكون فقط للمشاركة".
الرائد يلحق الإتفاق والتعاون
ويقيم الرائد معسكره الإعدادي في تركيا لمدة أسبوعين منذ 14 الجاري، وأعلنت الإدارة عن موافقتها الرسمية للمشاركة بدورة المصيف بالطائف بعد أن تلقت دعوة رسمية من اللجنة المنظمة للبطولة للمشاركة بجانب الهلال والنصر والشباب والاتحاد والقادسية.
وخاض الرائد أولى تجاربه الودية أمام فريق ملتبا سبورت التركي إنتهى بالتعادل 2-2 وأكد من خلاله مدرب الفريق البرتغالي غوميز أنه خرج بفوائد فنية جيدة بغض النظر عن النتيجة.
كما يقيم الأنصار الصاعد حديثا للدوري معسكرا في تركيا استعدادا للموسم الجديد.
ويعسكر الاهلي الذي لم يتعاقد مع مدرب حتى الأن، كما هي عادته في كل موسم بمدينة الباحة جنوب السعودية، وأيضا إختار فريق القادسية الذي يصارع من أجل البقاء كل موسم المدينة ذاتها ليعسكر بها تحت إشراف مدربه البرتغالي ماريان ماريتو.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)