الجزائر - A la une


أتلتيكو مدريد يأمل مواصلة الانتصارات في الدوري الأسباني على حساب فلنسية

أتلتيكو مدريد يأمل مواصلة الانتصارات في الدوري الأسباني على حساب فلنسية
يأمل فريق أتلتيكو مدريد في مواصلة انطلاقته الصاروخية في الموسم الحالي عندما يحل ضيفا على فلنسية غدا السبت ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وحقق أتلتيكو مدريد أفضل بداية له في موسم بالدوري الأسباني منذ موسم 1996/1995 الذي فاز خلاله بثنائية الدوري والكأس , وقد حقق 14 انتصارا متتاليا في كل المسابقات كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 24 مباراة.
وتغلب أتلتيكو مدريد بعدد من لاعبيه الاحتياطيين وفي غياب نجم هجومه الكولومبي راداميل فالكاو , على فريق الدرجة الثالثة جاين “3صفر أمس الأول الأربعاء في ذهاب دور ال32 ببطولة كأس ملك أسبانيا ليضع قدما في دور الستة عشر.
وقال دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو والذي انتقل بالفريق لمستويات متقدمة خلال 11 شهرا قضاها في المنصب حتى الآن “الفوز بات عادة جيدة بالنسبة لنا." وأضاف “منذ أن جئت إلى هنا , كان هدفي أن أصنع من أتلتيكو فريقا تنافسيا متماسكا... اليوم أصبح فريقنا منافسا صعبا وأنا سعيد بذلك. اللاعبون يعرفون ذلك , وإن لم ننحرف عن هذا المسار , سنواصل التطور."
ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في الدوري الأسباني برصيد 25 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف برشلونة , حيث أهدر كل من الفريقين نقطتين فقط منذ بداية الموسم.
أما بلنسية , فيحتل المركز الحادي عشر ويواجه مديره الفني ماوريسيو بيليجرينو ضغوط هائلة.
وربما اكتسب بلنسية ومدربه الأرجنتيني بعض الثقة إثر الفوز الذي حققه الفريق على فريق الدرجة الرابعة لياجوستيرا “2صفر يوم الثلاثاء الماضي في بطولة كأس ملك أسبانيا.
ولكن بيليجرينو أكد “مسابقة الدوري هي التي نحتاج إلى أن نتطور فيها. فلنسية لا يجب أن يكون راضيا بموقعه في منتصف جدول الدوري."
وتشهد المنافسات المقررة غدا السبت مباريات تبدو سهلة على ملاعب برشلونة وملقة وريال مدريد.
ويستضيف برشلونة فريق سلتا فيجو الذي يتمتع بخط وسط جيد لكنه يعاني من دفاع ضعيف وهجوم يفتقد للفاعلية.
وتشهد مباراة الغد عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة بعد أن أراحه المدير الفني تيتو فيلانوفا في المباراة التي فاز فيها برشلونة على ألافيس “3صفر يوم الثلاثاء الماضي والتي أظهر فيها المهاجم ديفيد فيا استعادة مستواه ولياقته من جديد.
أما ملقة الذي يحتل المركز الثالث بفارق سبع نقاط خلف برشلونة وأتلتيكو , فيستضيف رايو فاليكانو الذي حقق بداية جيدة في الموسم ولكنه تراجع بعدها ليحتل المركز الخامس عشر بجدول الدوري.
ويلتقي ريال مدريد على ملعبه مع ريال سرقسطة , وينتظر عودة النجم كريستيانو رونالدو وجونزالو هيجوين بعد أن أراحهما المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في المباراة التي فاز فيها الريال على ألكويانو 1/4 أمس الأول الأربعاء في بطولة الكأس.
وتستأنف منافسات المرحلة بعد غد الأحد , وستكون أبرز مواجهاتها بين أشبيلية صاحب المركز السابع وليفانتي صاحب المركز السادس.
وفي مباريات أخرى تقام بعد غد الأحد , يلتقي ريال سوسييداد مع إسبانيول وديبورتيفو لاكورونا مع ريال مايوركا وأوساسونا مع بلد الوليد وغرناطة مع أتلتيك بيلباو , وتختتم منافسات المرحلة يوم الاثنين بلقاء خيتافي مع ريال بيتيس.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)