الجزائر - A la une


آرسنال يسقط أمام ولفرهامبتون بالتعادل



آرسنال يسقط أمام ولفرهامبتون بالتعادل
حرم الويلزي واين هينيسي حارس مرمى ولفرهامبتون واندررز فريق آرسنال من الصعود إلى المركز الرابع بعدما أوقعه بفخ التعادل 1-1، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
ورفع آرسنال رصيده إلى 33 نقطة وبقي خامسا وراء تشيلسي (34) كما ارتقى ولفرهامبتون إلى المركز السادس عشر، في حين يلعب توتنهام هوتسبور الثالث مع مضيفه نوريتش سيتي في وقت لاحق.
وهذا التعادل السادس في هذه المرحلة من أصل 8 مباريات أقيمت حتى الآن.
وكان مدرب آرسنال الفرنسي ارسين فينغر اعتبر قبل المباراة أن الايرلندي ميك ماكارثي مدرب ولفرهامبتون، الذي فاز لأخر مرة في الدوري على آرسنال عام 1979 "يجترح المعجزات... هو جاهز دوما للمعركة ولا يستسلم أبدا".
ولم ينجح الهولندي روبن فان برسي متصدر ترتيب هدافي الدوري (16 هدفا) هذا الموسم، بتعزيز سجله لعام 2011، إذ سجل حتى الآن 34 هدفا، وسيبقى على بعد هدفين من الرقم القياسي الذي يحمله الدولي السابق الن شيرر (1995).
وعجز آرسنال عن تحقيق فوزه التاسع في أخر 11 مباراة، علما بأنه عاد إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام مانشستر سيتي 1-سفر، بفوزه على استون فيلا 2-1 في الجولة الماضية عندما سجل له هدف الفوز البديل الإسرائيلي يوسي بنعيون قبل 3 دقائق على نهاية المباراة، علما بان لاعب الوسط المعار من تشلسي نزل أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم في تشكيلة "المدفعجية".
على ملعب "الإمارات"، افتتح العاجي جرفينيو، الذي سيترك فريقه لخوض كاس أمم إفريقيا 2012، التسجيل عندما استلم الكرة من بنعيون على حافة التسلل فراوغ ببراعة الحارس هينيسي وتجاوزه قبل أن يسدد في المرمى الخالي (8).
وكاد الهولندي فان برسي يضاعف الأرقام بعدما سدد بيمناه كرة مرت بجانب القائم الأيمن (15)، ثم أبعد هينيسي تسديدة أرضية قوية للهولندي (30).
وعلى عكس مجريات اللعب، عادل ولفرهامبتون عبر هدافه الاسكتلندي ستيفن فليتشر الذي حول برأسه تسديدة الايرلندي ستيفن هانت، فخدعت الحارس البولندي فويتشي تشيسني واخترقت الزاوية اليمنى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (38).
وفي الشوط الثاني، تابع آرسنال ضغطه على مرمى الضيوف، ومن ركلة حرة لفان برسي صد الحارس هينيسي الكرة ببراعة (65)، قبل أن يقوم بصدة أخرى رائعة من كرة راسية للمدافع الألماني بير ميرتيساكر (66)، ثم سدد التشيكي توماس روزيتسكي كرة من حدود المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر.
ولم يتردد الحكم ستيوارت اتويل (29 عاما) في رفع البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط ولفرهامبتون الصربي نيناد ميلياش الذي وجه ركلة عنيفة على قدم الإسباني ميكل ارتيتا، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين (75).
ورفع آرسنال من حدة ضغطه، فكثف هجماته مع الروسي البديل اندري ارشافين، قبل أن يمتحن فان برسي هيننيسي من ضربة حرة (82) ويصد الأخير كرة تعجيزية للهولندي من مسافة قريبة (83) لتنتهي المباراة بالتعادل.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)