الجزائر - Cheb Khaled

الشاب خالد يمنح الجنسية المغربية من محمد السادس




الشاب خالد يمنح الجنسية المغربية من محمد السادس
بعد مرور سنة على منحها للشاب فوضيل منح الملك المغربي محمد السادس، الفنان الشاب خالد الجنسية المغربية، بمناسبة اليوم الوطني ”لثورة الملك والشعب”، وأعفى من خلال ذلك مطرب الراي الجزائري من جميع شروط الحصول على الجنسية المغربية، بعد سنة من منحها للشاب فوضيل.
أفاد الموقع الإلكتروني ”اليوم 24” المغربي، أمس، بأن الملك محمد السادس قد منح الشاب خالد الجنسية المغربية في ظهير ملكي صدر في اليوم المصادف لثورة الملك والشعب، الموافق لـ20 أوت الأخير.
وكان الشاب خالد قد صرح سابقا لمجلة ”تيل كيل” بأن محمد السادس من أهم المعجبين بفنه، وأن صداقته مع الملك بدأت قبل تولي محمد السادس الحكم.
وتحدث الموقع عن وثيقة بين نصها ”إعفاء” الشاب خالد من قيود الأهلية الخاصة بالتجنيس، ومنحه بشكل مباشر الجنسية المغربية، ليُصبح واحدا من ”رعايا” الملك محمد السادس.
القرار جاء شهورا قليلة بعد إعلان الشاب خالد قراره الاستقرار نهائيا في المغرب، وسنة واحدة بعدما منحه الملك محمد السادس فيلا بمدينة السعيدية، وهو ما لم ينفه الشاب خالد في عدة لقاءات صحفية.
ويأتي ذلك، بعد سنة تقريبا من قرار مشابه للملك، حيث منح بموجبه المغني الجزائري فوضيل الجنسية المغربية بالإضافة إلى جنسيته الفرنسية، وتم ذلك بنفس الصيغة أي عبر ظهير ملكي.
وأحدث خبر منح الشاب خالد الجنسية المغربية موجة من التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفايسبوك، وانتقد الجزائريون قبول هذا الأخير الحصول على هذه الجنسية.
ويطل الشاب خالد لأول مرة في برنامج لإطلاق المواهب الغنائية عبر قناة ”دبي” بداية من غد، في برنامج ”دا وينر” رفقة القيصر كاظم الساهر، ليكون ضمن لجنة التحكيم، لأول مرة منذ انطلاق مساره الفني العالمي.


سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)