الجزائر - A la une

"عطور الجزائر" يتحصل على جائزة خاصة ضمن أيام قرطاج السينمائية



تحصل الفيلم الطويل الخيالي "عطور الجزائر" بتونس على جائزة "دون كيشوت" للفيدرالية الدولية لنوادي السينما في إطار تسليم الجوائز الموازية الخاصة للطبعة ال 24 لأيام قرطاج السينمائية.
و كانت جائزة "دون كيشوت" التي تكافئ أحسن فيلم حول واقع المجتمعات العربية و الافريقية نت نصيب الفلسطينية آن ماري جسير لفيلم "وان آي ساو يو" في حين تم منح الفرع الخاص الثاني لجائزة "دون كيشوت" لفيلم "البروفيسور" للتونسي محمود بن محمود.
و أشار السيد مديوني مدير أيام قرطاج السينمائية قبل تسليم الجوائز الرسمية إلى أهمية الجوائز الموازية الخاصة "لتشجيع السينمائيين و تثمين عملهم".
و من جهته شارك الاتحاد العام للعمال التونسيين في الحدث من خلال تسليم جوائز للعديد من تقنيي السينما التونسية من بينهم كهينة عطية (التركيب) و سعيدة بن محمود (سكريبت) و هاشمي جولاق (الصوت).
كما سلمت الفيدرالية الدولية للصحافة السينمائية جائزة للفيلم الطويل للمغربي نبيل أعيوش "لي شوفو دو ديو" الذي تحصل على جائزة من قبل لجنة التحكيم الدولية المشكلة من نقاد سينمائيين.
و من جهة أخرى أبدت الغرفة النقابية للمنتجين السينماتوغرافيين التونسيين اهتمامها بتشكيلة الآفاق بدل التشكيلة الرسمية للأفلام المتنافسة قصد تشجيع السينمائيين الشباب.
و في هذا الصدد منحت جائزة الغرفة النقابية للتونسي معز بن حسن لفيلمه القصير "لو فون دو بوي".
و يعتبر هذا الحفل الذي جاء بسويعات قبيل الحفل الرسمي لتسليم جوائز أيام قرطاج السينمائية دعما و تشجيعا لشركاء الحدث.
و من المنتظر أن تنطلق عملية تسليم الجوائز لأيام قرطاج السينمائية التي تجري فعالياتها منذ 16 نوفمبر بتونس سهرة اليوم السبت بوسط المدينة


سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)