الجزائر - A la une

غرداية مشروع ملبنة في طور الإنجاز بالمنيعة


يتم حاليا بمنطقة المنيعة (275 كلم جنوب غرداية) إنجاز ملبنة لإنتاج و تحويل حليب البقر الطازج و مشتقاته حسب ما استفيد من صاحب المشروع.
هذه الملبنة التي تقدر تكلفة استثمارها بأكثر من مليار دج ستنجز وفقا للمقاييس العالمية و ذلك بالشراكة مع أحد المستثمرين السويسريين كما أوضح صاحب المشروع عبد الكريم بونعامة
و أكد ذات المتحدث أن هذه الوحدة التي تفوق مساحتها 500 هكتار ستنجز فوق جزء من محيط فلاحي يخصص أيضا لتربية الأنعام بمجموع أكثر من ألف بقرة حلوب وستوفر مختلف أنواع الأعلاف التي تتطلبها تغذية الأبقار الحلوب.
وأشار نفس المصدر إلى أن هذه الوحدة التي من المنتظر أن تدخل حيز النشاط
الفعلي خلال سنة 2011 ستنتج حليب البقر المبستر المعبأ في علب الورق المقوى. كما ستنتج الملبنة بعض مشتقات الحليب سيما منها الجبن و الياغورت.
و أضاف السيد بونعامة أن الكمية المنتجة من الحليب ستسوق على المستويين المحلي والوطني خصوصا بأقصى جنوب البلاد كما ستصدر كميات أخرى من الإنتاج إلى بلدان الشريط الصحراوي المجاورة.
وسيسمح هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه بمنطقة المنيعة بتوفير أزيد من ثلاثين منصب شغل لفائدة سكان الجهة الذين سيستفيدون قبل ذلك من فترة تكوينية
بالخارج للتمرن على العمل في مجال صناعة الحليب فضلا على أنه سيساهم أيضا في ترقية الفلاحة و التربية البيولوجية بهذه المنطقة.
للتذكير فان هذا المستثمر يتوفر حاليا على ثروة حيوانية تصل إلى أكثر من مئة رأس من الأبقار الحلوب التي تنتج يوميا 1.000 لتر من الحليب الذي يسوق بمنطقة المنيعة.


سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)