الجزائر - A la une

بحث في الموقع :

الجزائر -

مقالات : الصفحة الأولى

قائمة الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة تعلق غدا بسطيف المسابقة أخرجت العديد من الراسبين في ولايات أخرى إلى الشارع



قائمة الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة تعلق غدا بسطيف                                    المسابقة أخرجت العديد من الراسبين في ولايات أخرى إلى الشارع

وضعت، أمس، مديرية التربية لولاية سطيف، اللمسات الأخيرة على قائمة الناجحين في مسابقة التربية، حيث تم تحديد 438 ناجح في الأطوار الثلاثة، من بين 16 ألف مترشح، وهي المسابقة التي أخرجت الراسبين فيها إلى الشارع في عدة ولايات أخرى.
وتفيد المعلومات التي تحصلت عليها ”الفجر” من مديرية التربية بأنه سيتم تعليق قوائم الناجحين في الطور الثانوي بثانوية ابن رشيق، والطور المتوسط بثانوية فاطمة الزهراء بحي المنظر الجميل، والطور المتوسط بثانوية كاتب ياسين بحي 1014 مسكن.
وحسب ما أكده مدير التربية لولاية سطيف، فإن ولاية سطيف بحاجة إلى توظيف 438 أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة، حيث نال الطور الثاني حصة الأسد من مجموع المناصب المالية التي استفادت منها ولاية سطيف ب275 منصب، منها 62 منصبا في مادة الرياضيات، 50 في مادة الفيزياء، 40 في العلوم الدقيقة، 6 في العلوم الإسلامية، 40 في الأدب العربي، 15 تاريخ وجغرافيا، 20 فرنسية، و16 إنجليزية، 4 لغة ألمانية، 14 تربية بدنية، 8 علوم اقتصادية.
أما الطور المتوسط فقد استفاد من 47 منصبا، منها 11 منصب رياضيات، 6 فيزياء، 4 علوم طبيعية، 5 لغة عربية، 6 تاريخ وجغرافيا، 4 فرنسية، 6 تربية بدنية، لغة أمازيغية، وفي الطور الابتدائي تم فتح 116 منصب مالي مقسمة بين 94 للعربية و22 للفرنسية.
للإشارة فإن هناك بعض المعايير أخذت بعين الاعتبار في مسابقات التوظيف، وتحديد الناجحين، منها مراعاة قدم الشهادة الجامعية المحصل عليها، والمعدل الأخير للسنوات الجامعية للمترشح، مع احتساب سنوات الاستخلاف، وكذا احتساب سنوات عقود ما قبل التشغيل، بالإضافة إلى مراعاة الوضعية العائلية، تضاف لها نقاط التقويم من قبل اللجنة المختصة، إلا أن كل هذا يبقى غير كاف في نظر العديد من المترشحين خاصة بعدما لم تحترم هذه المعايير في عدة ولايات، والتي تسببت في خروج الراسبين إلى الشارع للاحتجاج.
يجدر التذكير بأن إعلان النتائج المزمع غدا يبين أن مديرية التربية لولاية سطيف تأخرت بنحو أسبوع في إعلان النتائج، مقارنة بباقي ولايات الوطن التي امتثلت لقرار وزارة التربية التي أمرت الإعلان عنها ابتداء من يوم 21 أوت الجاري.






عدد القراءات :61
تاريخ الإضافة : 28/08/2012
مضاف من طرف : presse-algerie
صاحب المقال : عيسى لصلج
المصدر : www.al-fadjr.com

 

 



      

 
بحث في الموقع :
تسجيل الدخول

البريد الالكتروني * :

كلمة المرور * :      
تسوق في نفس الموضوع :



لا يوجد أي سلع للبيع





إعلانات : الصفحة الأولى



لا يوجد أي إعلان





دليل المؤسسات : الصفحة الأولى

آخر المؤسسات المضافة :

صور : الصفحة الأولى

آخر صورة أضيفت :

عمرة رمضان 1435عمرة رمضان 1435
عمرة رمضان 1435عمرة رمضان 1435
إشهـار
مقاطع موسيقية : الصفحة الأولى



لا يوجد أي مقطع موسيقي











سلة المشتريات : إغلاق