الجزائر - A la une

ندد المواطنين في تنس عن سوء التسيير من قبل السلطات المحلية المتعلق بإنشاء مركز الردم التقني للفضلات.




ندد المواطنين في تنس عن سوء التسيير من قبل السلطات المحلية المتعلق بإنشاء مركز الردم التقني للفضلات.
انتفض سكان من بلدية تنس الساحلية في اليومين الأخيرين نتيجة لاعتقال 18 شخصا بسبب احتجاجهم على تنفيذ مشروع مزبلة عمومية بطريقة ضبابية بشرق المدينة في المكان المعروف باسم تيزي أو عشرية بالقرب من قريتي بوعشرية وتراغنية.
تحولت المظاهرة إلى أعمال شغب في وسط المدينة وأعرب السكان عن رفضهم التام لهذا المشروع الذي يصبو إلى رمي وتجميع قمامة وفضلات عدة بلديات موقع معروف بمناظره الطبيعية الخلابة.

يطالب المواطنون من السلطات إعادة النظر في اختيار مكان تنفيذ مثل هذا المشروع بسبب المخاطر التي يشكلها على نظافة البيئة وعلى صحة السكان وخاصة منهم الأطفال بالاضافة إلى تلوث الأراضي الخصبة للمنطقة بفعل وجودهم في محيط مشروع المزبلة وهو ما يشكل انشغال مبرر تماما بفغعل تعريضهم بصفة دائما إلى محيط جوي ما سيسبب حتما كثير من الأمراض مثل الربو المرتبطة بعلاقة مباشرة لهذا النوع من "المراكز" وهم أمر معروف على المستوى الوطني (مركز السمار في الجزائر مثلا)

لقد تم إيفاد قوات عسكرية إلى الشلف بغرض السيطرة على غضب سكان تنس والذي يمكن أن يتحول إلى انتفاضة على العديد من المشاكل التي يعرفها المنطقة.

يدين مكتب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بالشلف تنفيذ مثل هذا المشروع '' مركز الردم التقني'' في بلدية تنس الساحلية دون إجراء تحقيق علني لفائدة المصلحة العامة للمشروع بسبب تأثيرها على المحيط والبيئة والصحة العمومية.

يدين مكتب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بالشلف تصرف السلطات برفضها الإصغاء لطلبات السكان وخاصة المحتجين منهم في فتح حوار مع المتظاهرين والمواطنين بصفة عامة.



سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)